جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طائر خرافي وليمونة.. تشكيلة ”إيموجي” جديدة منتظرة في 2023

تعبيرية
تعبيرية

يتطلع مستخدمو تطبيقات الدردشات المختلفة من أنحاء العالم، طرح ما يزيد عن 500 شكل جديد من أيقونات إيموجي المستخدمة في المحادثات الفورية.

ويكشف موقع "بيزنس انسايدر"، عن أبرز هذه الأشكال الجديدة التي من المتوقع طرحها عبر منظمة Unicode Consortium، المسئولة عن منح الموافقة على إطلاق أيقونات الإيموجي الجديدة.

ويقول الموقع إنه من الأشياء التي راعتها المنظمة هذا العام، الموافقة على اطلاق أيوقنات ايموجي، يتجه نظرها للناحية اليمنى، على عكس أيقونات الإيموجي المستخدمة حاليا في مختلف الخانات، والتي يتجها نظرا جميعا للجهة اليسرى.

والدفعة الجديدة من أيقونات الإيموجي التي من المقرر إطلاقها هذا العام، ستحمل عنوان Emoji 15.1، وتضم ما يصل لـ 578 شكلا، منها أشكال جديدة كليا، وأشكال متواجدة بالفعل ولكن تطرح بوضعيات جديدة تدعم المتاحة مسبقا.

ومن أيقونات الإيموجي الجديدة كليا التي تطرح ضمن دفعة هذا العام، أيقونة لثمرة الليمون، وأيقونة لنبات الفطر، وأيقونة لـ السلاسل المحطمة.

ومن أيقونات الوجوه الجديدة كليا التي تتاح هذا العام، أيقونة للوجه المبتسم الذي توحي بهز الرأس كدليل على الموافقة، وشبيه له بهز الرأس من اليمين لليسار كدليل على الرفض.

التشكيلة ستضم أيضا للمرة الأولى أيقونة إيموجي للطائر الخرافي العنقاء، لحظة ظهوره من بين الرماد.