جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

على مدار ٣ أيام..

البيئة تقدم الدعم الفني للمستثمرين بالعبور

نظمت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية لحماية وتحسين البيئة الصناعية والطاقة، ورشة العمل الأولى لرفع الوعي البيئي وتقديم الدعم الفني وبناء قدرات العاملين بالإدارات البيئية بالتعاون مع جمعية مُستثمري العبور ومشروع التحكم في التلوث الصناعي EPAP، وذلك بجمعية المُستثمرين بالعبور، بحضور العديد من مديرين الإدارات البيئية بالمنشآت الصناعية بالعبور.

تهدف فعاليات ورشة العمل إلى دمج آليات وتكنولوجيا الإنتاج الأنظف بالقطاع الصناعي، وتعزيز مفاهيم الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الدائري وتطبيق منهجية نظام الرصد الذاتي وأفضل الممارسات والتكنولوجيات البينية للتحكم في التلوث الصناعي وتكنولوجيات الترشيد للموارد (إدارة المياه واستخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة)، وكيفية تنفيذ المراجعات وإعداد السجلات البيئية (السجل البيئي وسجل المُخلفات الخطرة).

كما تسعى ورشة العمل إلى زيادة مفهوم الوعي البيئي على مستوي جميع المدن الصناعية، كما ستقوم الوزارة بإقامة هذه الورشة بشكل دوري على معظم المدن الصناعية بالقاهرة الكبرى هذا العام.

يأتي ذلك في إطار جهود الإدارة المركزية لحماية وتحسين البيئة الصناعية والطاقة في زيادة ورفع الوعي البيئي حول تكنولوجيا الإنتاج الأنظف وتعزيز مفهوم الاقتصاد الأخضر بالقطاع الصناعي.