جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فلامنجو يفوز.. الأهلي يخسر برونزية كأس العالم للأندية بأخطاء فردية

الأهلي وفلامنجو
الأهلي وفلامنجو

توج فريق فلامنجو البرازيلي ببرونزية كأس العالم للأندية، بعد الفوز على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

وتقدم فلامنجو أولا عن طريق جابرييل باربوسا، في الدقيةق 11 من ضربة جزاء احتسبها الحكم علي معلول، سددها باربوسا على يسار الشناوي الذي ذهبة للزاوية الأخر.

وتعادل الأهلي في الدقيقة 38 عن طريق أحمد عبدالقادر، من ضربة ركنية نفذها علي معلول قابلها عبد القادر بضربة رأس إلى داخل الشباك.

وسيطر الأهلي على المباراة عقب الهدف، وأهدر لاعبيه أكثر من فرصة لتسجيل هدف التقدم.

وسجل أحمد عبدالقادر الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 61، بعدما راوغ أكثر من لاعب من دفاع فلامنجو ويسددها قوية أرضية على يسار حارس فلامنجو إلى داخل الشباك.

وتعادل فلامنجو في الدقيقة 77، عن طريق بيدرو، من خطأ لمحمد الشناوي، من كرة مقوسة من الطرف الأيمن لصالح فلامنجو حاول الشناوي إبعاد الكرة لكنها وصلت إلى المهاجم ليسدد الكرة في المرمى الخالي من حارسه.

وفي الدقيقة 84، سجل جابريل باربوسا الهدف الثالث لفلامنجو من ضربة جزاء، احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفار بعد لمس الكرة يد محمد هاني.

وأضاف بيدرو الهدف الرابع لفلامنجو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع بعد وصول الكرة له داخل منطقة الجزاء بالخطأ من تمريرة المالي أليو ديانج بعد ثواني من مشاركته بدلا من حمدي فتحي.

وشهدت المباراة إهدار التونسي علي معلول ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 58 تصدى لها حارس فلامنجو.

وتعرض خالد عبدالفتاح للطرد، في الدقيقة 69، بعد العودة لتقنية الفار وإلغاء ضربة الجزا التي احتسبها مصطفى غربال على اللاعب، ليحتسب الخطأ من خارج منطقة الجزاء ويشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب.