جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 11:01 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في جنين .. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الغدر الإسرائيلي

جنود الاحتلال الاسرائيلي
جنود الاحتلال الاسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، استشهاد طفل متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان إن الطفل قصي رضوان واكد (14 عاماً)، استُشهد متأثراً بجروحٍ بالغة أصيب بها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الحي في البطن، ظهر اليوم في جنين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال وحراس الحدود الإسرائيلي مدينة جنين، واعتقلت جبريل، شقيق المعتقل الفلسطيني زكريا الزبيدي القيادي في كتائب شهداء الأقصى المحسوبة على حركة "فتح" والمعتقل منذ 2019.

كما وقعت مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيليين وفلسطينيين في المدينة ما أسفر عن 3 إصابات بجروح خطيرة بينها الطفل قصي الذي أعلن استشهاده.

وبمقتل الطفل قصي، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين المتطرفين منذ بداية العام الجاري إلى 47 شهيد (4 منهم برصاص المستوطنين)، بينهم 10 أطفال وسيدة مسنة، بحسب "وفا".

وتزايدت التوترات في الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية منذ أسابيع، على خلفية تكثيف جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته التي يشن خلالها حملات اعتقال متواصلة، عادة ما تتخللها عمليات اغتيال، فيما يرد فلسطينييون بعمليات دهس وإطلاق نار تسميها إسرائيل عمليات "الذئاب المنفردة"، في إشارة لعدم ارتباط منفذيها بأية فصائل أو أحزاب.