جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الرياضة: محمد صلاح ظاهرة فردية

استعرض الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، جهود الوزارة فى الأنشطة الرياضية والشبابية، مشيرا إلى حرص الوزارة على التنسيق مع النواب فى تنفيذ المشروعات بمراكز الشباب والأندية، وفقا لخطة واضحة محددة، ومتابعة مستمرة.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

اقتصاديات الكرة، والتنافسية

وتطرق صبحى، لملف اقتصاديات الكرة، والتنافسية، مشيرا إلى أهمية ذلك الملف، واحتراف اللاعبين، قائلا:" وصلنا كاس العالم ثلاث مرات فى تاريخنا، أن ما حدث مع محمد صلاح هو ظاهرة فردية، بدأت فى عام 1934، وهى إعداد المحترفين، ولكن كام محترف وصل ؟.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تتفاعل مع كل الانشطة ورؤيتها بناء جيل جديد قادر من الشباب، متابعا، نعمل وفقا لدراسات عمل بطرق سريعة وغير تقليدية، ودورنا هو التفاعل مع الجميع

وتابع وزير الشباب والرياضة، لدينا 11 هدف نسعى لتنفيذها من خلال قطاعات الوزراة، مضيفا:" وضعت نموذج عادل إمام أمامى عند التعامل مع مراكز الشباب، وذلك فى إشارة إلى فيلم التجربة الدينماركية.

وقال النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب: بالرغم من الجهود المبذولة من جانب وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة الأخيرة، إلا أن المشهد الرياضي لا يزال بحاجة إلى جهود أكبر، خصوصا على مستوى الإعلام الرياضى الذى يعد بحاجة إلى ضبط فى ضوء استمراره فى نشر كثير من الفتن بين الجماهير.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعدد من الأدوات الرقابية.

وعلى جانب آخر أشار النائب، إلى أن الأندية الجماهرية بحاجة لرؤية مختلفة من الدولة خلال الفترة المقبلة، وخاصة على مستوى الإدارة الاقتصادية لها بعد أن تراجعت بشكل كبير، وتصاعدت أمامها أندية الشركات.

الأندية الجماهرية

وتابع النائب: لا نمانع من وجود أكثر من شكل للأندية، ولكن الأندية الجماهرية هى الأساس التى تُعطى للرياضة "طعم وروح"، قائلا: لا أحد يُعجبه وضع النادى الإسماعيلى خلال الفترة الأخيرة وتراجعه بشكل كبير، وأيضا النادى الأولمبيى بالإسكندرية.

واقترح عضو مجلس النواب، في ضوء الإدارة الاقتصادية للأندية أن نكون أمام توسع العضويات الموسمية للأجانب وتكون بالعملة الصعبة "الدولار"، لتوفير مورد جديد من الموارد المالية.

وتسائل محمود عصام عن موعد عودة الجماهير بضوابط حاسمة فى الملاعب المصرية، قائلا: عودة الجماهير بشكل كامل ضرورة مهمة، محذرا من أن نأتى يومًا ويكون هناك عزوف رسمى للجماهير عن الملاعب.

وطالب عضو البرلمان، بأهمية مراجعة الأسعار الخاصة بالتذاكر التى شهدت ارتفاعا الفترة الأخيرة، مشددا أيضا على أهمية مراجعة أسعار عضويات الأندية التي وصلت للملايين فى كثير من الأندية.