جريدة الديار
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:29 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تنوع ثقافي وفني بفعاليات قصور ثقافة الغربية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات بمحافظة الغربية، وذلك ضمن أنشطتها المدرجة بالأجندة الخاصة بشهر فبراير الجاري، والتي تأتي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية.

في هذا السياق، أوضح الدكتور محمد السعيد قطب، استشاري التدريب والتنمية المجتمعية، خلال كلمته بالمحاضرة التثقيفية "فن التعامل مع الموهبة"، والمقامة بالتعاون بين قصر ثقافة الطفل بطنطا ومدرسة الزهراء الإعدادية بنات أن على الأسرة خلق البيئة المناسبة للطفل والعمل على إزالة كافة المعوقات التي قد تقف حائلا أمامه لإبراز موهبته وتطلعاته المستقبلية، لافتا لضرورة تعزيز ثقة الطفل بنفسه وبإمكانياته العقلية من خلال توفير الدعم والمساندة والتشجيع من قبل أسرته.

ووجه "قطب" رسالة خاصة للأطفال من أصحاب المواهب بعدم الالتفات لأي شكل من أشكال التنمر أو تصدير الطاقة السلبية لهم، وطالبهم بضرورة صقل مهاراتهم عن طريق التعلم، والاطلاع، واكتساب المهارات المختلفة.

في سياق آخر، توافد العديد من طلبة وطالبات المدارس لمكتبة محلة أبو علي الثقافية، وذلك للمشاركة في الورشة الفنية لعمل نماذج وأشكال من مادة الفوم، حيث بدأت فعاليات الورشة الفنية بالتعريف بالفوم وكيفية استخدامه في عمل أشكال ونماذج يدوية، فيما قامت مدربة الورشة باستعراض طرق عمل مجسمات من الفوم بمشاركة الأطفال.