جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 11:28 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التلويح بالنووي .. تصريحات صارمة من ماكرون ضد روسيا

ماكرون-بوتين
ماكرون-بوتين

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، عن الحرب الروسية الأوكرانية أنه ليس هناك مبرر للعدوان الروسي على أوكرانيا، مضيفا :"روسيا ترتكب جرائم حرب في أوكرانيا".

وأكد ماكرون خلال مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد في ألمانيا علي أن الحرب في أوكرانيا تعني العالم كله وليس أوروبا وحدها، مضيفا أن أوروبا يجب أن تعمل علي تعزيز قوة الردع النووية، بجانب العمل على تعزيز التسليح لأوكرانيا.

وذكر الرئيس الفرنسي أن هناك إخفاقات للقوات الروسية في أوكرانيا، وبذلك يتيح إمكانية الضغط على روسيا لتحقيق السلام في أوكرانيا.

وقال ماكرون: “يجب الضغط على روسيا لتحقيق السلام في أوكرانيا، بجانب تكثيف دعمنا لأوكرانيا للمضي نحو مفاوضات ذات مصداقية”، مضيفا :" جاهزون لنزاع طويل الأمد في أوكرانيا".

يذكرأن انطلق اليوم، مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا والذي يضم العشرات من أكبر قادة الدول ومئات الوزراء، وأعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي والعديد من الخبراء وصناع القرار.

ويناقشون في مقر المؤتمر بفندق "بايريشه هوف " أزمة التي بين روسيا وأوكرانيا، ومشاكل الطاقة وخطوط النقل والمياه، والأمن العالمي وكذلك قضايا متعلقة بحقوق الأنسان

وافتتح أعماله وسط أزمة عالمية في الطاقة والغذاء، بعد حرب روسيا على أوكرانيا والذي سيكون محور النقاش في المؤتمر، لأن هذه الحرب أكثر ما تثير رعب وقلق أوروبا ودول العالم، بعد أن شنت روسيا الحرب على أوكرانيا منذ في فبراير امن العام الماضي، بعد أن جائحة كورونا التي اجتاحت العالم بأكمله.