جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:11 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

من صيدلية النبوة .. علاج وساوس الصدور

تعبيرية
تعبيرية

كشف الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم، العميد السابق لكلية أصول الدين فرع جامعة الأزهر بأسيوط، عن علاج نبوي لوساوس الصدور، موضحاً أنه مما تعالج به الوسوسة أن يقول المسلم عند الوساوس: (آمنت بالله ورسله) ويرددها مراراً فإن الوسوسة ستذهب عنه إن شاء الله تعالى .

واستدل بما جاء عن أبي هريرة رضى الله تعالى عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا يزال الناس يتساءلون حتى يقال : هذا خلق الله الخلق فمن خلق الله ؟ فمن وجد ذلك فليقل : آمنت بالله ورسوله) رواه مسلم فى صحيحه فى كتاب الإيمان . وعند أحمد بزيادة ( فإن ذلك يذهب عنه ) وسنده صحيح انظر صحيح الجامع رقم 1542.

وأكد الداعية الأزهري: ما أعظمه من علاج للوسوسة، مشدداً أنه من ابتلي بالوسوسة فإن كانت شديدة فليردد هذا العلاج عدة مرات.

كما بين خلال حديثه عن التحصين بسورة الملك، أن سورة الملك تمنع عن صاحبها عذاب القبر، وأن هذه الفائدة العظيمة جعلت ملايين المسلمين الملازمين لسنة النبي صلى الله عليه وسلم يقرأونها كل ليلة قبل النوم.

جاء عن عبدالله بن مسعود رضى الله عنه قال ( من قرأ (تبارك الذى بيده الملك ) كل ليلة منعه الله بها من عذاب القبر ، وكنا فى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم نسميها المانعة وإنها فى كتاب الله سورة من قرأها فى كل ليلة فقد أكثر وأطيب)السنن الكبرى للنسائي ج6 ص179.

كما ورد عند الحاكم عن ابن مسعود بلفظ ( يؤتى الرجل فى قبره فتؤتى رجلاه فتقول رجلاه ليس لكم علي ما قبلى سبيل كان يقرأ بي سورة للملك، ثم يؤتى من قبل صدره أو قال بطنه فيقول ليس لكم علي ما قبلي سبيل كان يقرأ بي سورة الملك، ثم يؤتى رأسه فيقول ليس لكم علي ما قبلي سبيل كان يقرأ بي سورة الملك، قال : فهى المانعة تمنع من عذاب القبر وهى فى التوراة سورة الملك من قرأها فى ليلة فقد أكثر وأطيب ) وقال الحاكم صحيح الإسناد ولم يخرجاه.

وشدد: لكل ما تقدم قبل هذه الفضيلة وهنا فى الفضيلة الأخيرة نوصي كل مسلم ومسلمة بقراءة سورة الملك كل ليلة حتى يحصل على كل ماتقدم من ثواب وأعظم ذلك النجاة من عذاب القبر، أعاذنا الله تعالى وإياكم من عذاب جهنم ومن عذاب القبر، وجعلنا الله تعالى وإياكم من رفقاء النبي صلى الله عليه وسلم فى أعلى درج الجنة.