جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 01:52 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عالم هولندي يكشف حقيقة وقوع زلزال بمصر

 فرانك هوجربتس
فرانك هوجربتس

كشف العالم الهولندي فرانك هوجربتس عن حقيقة ما تم تداوله عن قوع زلزال في مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه لم يحدد موعدًا بعينه لوقوع الزلزال، وطالب بعدم تصديق ما وصفه بالشائعات التي يتم إطلاقها بوقوع زلزال في مصر في يوم محدد.

وعن زلزال مصر قال فرانك هوجربتس إنه يعطي تقديرات واحتمالات محددة لوقوع الزلزال، مؤكدًا أنه لا يعطي توقعًا محددًا بوقت، مستعينًا بما قاله في تغريدته، التي أطلقها في 3 فبراير، أي قبل وقوع زلزال تركيا بأيام.

جاءت تأكيدات العالم الهولندي فرانك هوجربتس عن زلزال مصر، عندما سألته أحد المتابعات المصريات وتدعى سويفي مصرية فقالت: "كنت انتظر زلزال مصر الذي قالت الأخبار إنه سيحدث في الفترة من 16 وحتى 18 فبراير. لا تتحدث لقنوات الأخبار، أنهم يخطئون".

ورد فرانك هوجربتس على تساؤلات المصرية عن عدم وقوع زلزال في مصر في الفترة من 16 وحتى 18 فبراير فقال: "نعم هناك العديد من المعلومات الخاطئة. لم نقل أبدًا "سيكون هناك..." لا تصدقي الشائعات بدون أن تري تأكيد من مرصد الأجرام السماوية للزلازل الهولندي ssgeos أو على موقعها الإلكتروني".

وتابع العالم الهولندي فرانك هوجربتس تعليقه عن زلزال مصر فقال: "يجب أن أعيد صياغة هذا: "لا نقول أبدًا "سيكون هناك" في توقعاتنا المحددة بالوقت". لقد قلت ذلك في تغريدتي في 3 فبراير، لكن كان ذلك توقعًا عامًا (وليس توقعًا محددًا بوقت)."

وعلق أحد متابعي فرانك هوجربتس يسمى بيلوت على حديث هوجربتس عن زلزال مصر فقال: "نعم، لم تقل أنه سيكون هناك 16-18 عامًا، والآن تقول الأيام القادمة. ثم التوقف عن إعطاء التاريخ"؟

ورد فرانك هوجربتس قائلًا: "نعطي تقديرات واحتمالات لأطر زمنية محددة، نعم، ولكن ليس لبلد معين."

وعلقت إليف نور على ما قاله هوجربتس فقالت: "لا أحد يستطيع معرفة التاريخ والوقت بالتحديد، فأنت عالم وتقديراتك ذات قيمة كبيرة بالنسبة لنا، وآمل ألا يحدث زلازل كبيرة مرة أخرى في اي جزء من العالم، فأنا دائمًا أنظر إلى نقطة النور".