جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:38 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

بعد تصريح أنا بموت .. حقيقة مرض ميار الببلاوي

ميار الببلاوي
ميار الببلاوي

تعرضت الإعلامية والفنانة ميار الببلاوى، لوعكة صحية مؤخرًا، وكشفت أنها تشعر بكحة وصداع وسخونية.

وكتبت ميار الببلاوي ، منشورا عبر حسابها الشخصي بموقع "فيسبوك"، قائلة :" أنا تعبانه أوي بموت من الكحة وتكسير في جسمي وصداع وسخونية.

وأضافت ميار: " الحمد لله طبعا بس دعواتكم بالشفا علشان ورايا شغل كتير ومش بحب أعطل حد، يارب أنت الشافي المعافي اسألك الشفاء الذي لا يغادر سقما ولك الحمد.

وفى هذا التقرير نعرض لكم معلومات عن مرض الاعلامية ميار الببلاوى وفقا لموقع هيلثى..

الاعراض..

عادة ما تظهر أعراض نزلات البرد بعد يوم إلى ثلاثة أيام من التعرض لفيروس يسبب البرد. قد تشمل العلامات والأعراض التي قد تختلفمن شخص لآخر ما يلي:

١-انسداد أو احتقان الأنف

٢التهاب الحلق

٣السعال

٤الاحتقان

٥أوجاعًا خفيفة بالجسم أو صداعًا خفيفًا

٦العطاس

٧حمى خفيفة

قد يبدأ الإفراز من أنفك شفافًا، ثم يصبح أكثر سمكًا أو أصفر أو أخضر اللون عند الإصابة بنزلات البرد الشائعة. وهذا لا يعني في العادةإصابتك بعدوى بكتيرية.

علاج نزلات البرد الشديدة..

١-تناوُل الماء والسوائل باستمرار: يساعد الماء أو العصير أو الحساء المُصفى أو مزيج الليمون والعسل بالماء الدافئ في تخفيف الاحتقان والوقاية من الجفاف.

تجنب أيضًا تناول الكحوليات والقهوة والمشروبات الغازية المحتوية على الكافيين التي يمكن أن تسبب المزيد من الجفاف.


٢-الراحة: يحتاج جسمك إلى التعافي.


٣-تلطيف التهاب الحلق : يمكن أن تساعد الغرغرة بالمياه المالحة - بمقدار رُبع إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح مذابة في كوب سعة 8 أوقيات (230 مل) من الماءالدافئ - في تخفيف التهاب الحلق أو حشرجته مؤقتًا، وقد لا يستطيع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام التغرغر جيدًا.