جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عصير سحري يحارب التقدم في السن

التقدم في السن
التقدم في السن

قال الطبيب مارك هايمان، الذي يبلغ من العمر 63 عامًا، إن روتينه الصباحي الذي يتضمن عصيرًا مليئًا بالبروتين، جعل عمره البيولوجي 43 عامًا.

وأضاف هايمان في حديث لموقع «إنسايدر»: بعد تمارين القوة لمدة 30 دقيقة يوميًّا، أحضر العصير الذي يحمل عناصر تؤخر الشيخوخة.

وتابع: إنه مليء بالمغذيات النباتية، والدهون الصحية، والبروتينات، مما يساعد في بناء العضلات والحفاظ عليها، فكلما تقدمت في العمر، تحتاج كتلتك العضلية لمزيد من الاهتمام.

ويتكون العصير الذي يواظب هايمان على شربه يوميًّا، من التوت البري، والكولاجين، وزبدة اللوز أو المكسرات، وبذور الشيا، وبذور القنب، والكوسا، وزيت جوز الهند، وحليب غير محلى.

وأردف هايمان: «تعد البذور وزبدة اللوز وزيت جوز الهند مصدرًا رائعًا للدهون الصحية لإبقائك نشيطًا، والكولاجين له خصائص ممتازة تفيد الأمعاء ومقاومة للشيخوخة، وأنا أحاول استخدام الخضار مثل الكوسة المجمدة أو القرنبيط لإضافة بعض الدسم إلى العصير الخاص بي، بدلًا من الاعتماد على الموز الغني بالسكر».

وأضاف: «استخدم الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة نظرًا لفوائدها الكبيرة، هذا النوع من العصائر سوف يجعلك تشعر بشعور رائع طوال الصباح».