جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 06:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

صلاح خارج ليفربول.. الهزيمة امام ريال مدريد انهت كل شيء

محمد صلاح
محمد صلاح

لم يعد الفرعون المصري محمد صلاح، مرتبطًا بخطط مستقبلية خلال الموسم القادم مع فريق ليفربول الإنجليزي، بعدما ثارت الأنباء وكثرت الأقاويل عن انتهاء المسيرة الأعظم للاعب عربي في أوروبا.

محمد صلاح حقق مع فريق ليفربول كل الألقاب الفردية والجماعية، لكنه يعاني مع الفريق خلال الموسم الحالي من تعثرات متتالية لا تتناسب مع طموح اللاعب.

وكان محمد صلاح يطمح مع ليفربول في انقاذ موسمه من خلال المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا بعدما ساءت ظروف النادي في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وظهر ليفربول متحفزًا تجاه هذا المقصد وبدأ مباراته مع ريال مدريد في دور الـ 16 على الأنفيلد، وسجل هدفين كسب بهما التقدم على ريال مدريد، بينهما هدفًا أحرزه محمد صلاح مستغلا هفوة الحارس كورتوا.

وتفنن محمد صلاح في إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى، ليتمكن ريال مدريد بعد ذلك في العودة للمباراة وانهاء الشوط الأول بالتعادل.

ريال مدريد قسا على ليفربول في الشوط الثاني وأمطر شباكه بثلاث أهداف لينتهي اللقاء بهزيمة ليفربول بخماسية، وتتضاءل فرصه في العودة بمدريد.

ووفقًا لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فإن ليفربول يأتي في المركز الثامن متخلفًا عن المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية.

ويعني ذلك أن ليفربول خلال الموسم المقبل لن تتاح له المشاركة في أي منافسة أوروبية، وهو ما سيخفض أسهم محمد صلاح، في حال لم يتمكن النادي من احراز أي من المراكز الخمسة الأولى.

وظهرت مؤشرات عدة بقرب رحيل محمد صلاح، منها ما صرح به المدير الفني يورجن كلوب قبل ذلك، حيث تحدث عن معاناة محمد صلاح قائلًا: "إن الفريق كان يمتلك في الماضي ثلاثة مهاجمين منسجمين جيدا أرعبوا دفاعات المنافسين، ولم يعد الأمر موجودًا الآن، بالطبع صلاح يعاني. لقد كانت هناك آلة جيدة في الهجوم، وكان كل شيء واضحا فيما كنا نفعله. الجميع يعاني من ذلك وهذا واضح، إنها لعبة هجومية محددة تتطلب الكثير من العمل والمعلومات، وليست دائما معلومات واضحة، تصنع شعورا بشأن الكثير من هذه الأشياء، حول مكان زميلك وكيف تمرر له الكرة دون أن تنظر".

كما كشفت صحيفة كالتشيو ميركاتو، الإيطالية أن كلوب فتح الباب أمام محمد صلاح من أجل الرحيل، وطالب الإدارة بالتعاقد مع بديل للجناح المصري خلال الفترة القادمة.

ويُركز يورجن كلوب على انتداب الجناح الإيطالي الواعد فريدريكو كييزا لاعب نادي يوفنتوس، والذي يجد فيه كلوب بديلًا مثاليًا لتعويض صلاح.

ومع التأكد من رحيل ميسي وقرب رحيل نيمار عن نادي باريس سان جيرمان أصبح محمد صلاح البديل المثالي للتواجد في نادي العاصمة الفرنسية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوم 16 يناير الماضي، صورة جمعت بين محمد صلاح ونادي ليفربول والقطري ناصر الخليفي مالك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على مأدبة عشاء.

وربط الجميع بين الصورة وبين قرب انتقال محمد صلاح إلى النادي الباريسي، حيث قال متابعون إن الصفقة قد تتم برقم خيالي وقياسي في عالم كرة القدم.