جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:49 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التعليم تكشف حقيقة عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا

شادي زلطة
شادي زلطة

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله بشأن صدور قرار من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم بشأن عقد الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشكل إلكتروني.

ونفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال جروب حوار مجتمعي تربوي، صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن عقد الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشكل إلكتروني.

وأوضح أنه لم يتم إصدار أي تصريحات جديدة بشأن امتحانات الشهور لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكدا أنه ما تم الإعلان عنه في الكتاب الدوري هو ما سيتم تطبيقه ورجاء عدم الانسياق خلف المنشورات مجهولة المصدر على السوشيال ميديا.

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

كما نص على التزام المدرسة بالقرار الوزاري رقم 28 بتاريخ 1/2/2023، المنظم لمجموعات الدعم المدرسية، مع إمكانية النزول بالحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك طبقًا لرؤية مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية ورئيس مجلس الأمناء.

كما وجه الوزير بضرورة إعداد كشوف تفصيلية للطلاب الموهوبين، وتصنيفهم حسب الموهبة، للبدء في وضع برامج الرعاية لتنمية مهاراتهم ومواهبهم.