جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 07:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

زراعة 23 ألف و 300 شجرة بكوم حماده في البحيرة

جانب من العمل
جانب من العمل

إستمراراً لمتابعة مبادرة السيد رئيس الجمهورية "100 مليون شجرة" والتي تستهدف مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الإستفادة الإقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وعقب إستلام الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حماده عدد 23 ألف و 300 شجرة مثمرة، أكد اللواء محسن الجندي رئيس المدينة أنه تم توزيع الأشجار على المدينة والقرى، و تم متابعة أعمال زراعة الأشجار أمام المصالح الحكومية والميادين العامة وأمام الوحدات الصحية والمدارس.

يأتى ذلك طبقاً للبروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربي لتوفير 300 ألف شجرة مثمرة وغير مثمرة وتسليمها للوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة على مراحل لزراعتها بالشوارع والطرق والميادين والقرى والمصالح الحكومية والخدمية.

هذا وتؤكد الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على أهمية المبادرة ودورها فى نشر الوعى البيئي وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية و تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي من ضمنها "العمل المناخي" لمواجهة الأخطار المرتبطة بالمناخ والكوارث الطبيعية في جميع البلدان، وتعزيز القدرة على التكيف مع تلك الأخطار بحلول عام 2030.