جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 08:08 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيان عاجل من واشنطن على انتهاكات الاحتلال بالضفة الغربية .. تفاصيل

تعبيرية
تعبيرية

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأثنين، عن قلقها من تصاعد أعمال العنف في دولة الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين خاصة في الضفة الغربية.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها: "ندين بشدة موجة التصعيد التي تجري في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وأضافت: "نتوقع من الحكومة الإسرائيلية ضمان المساءلة الكاملة لمرتكبي الهجمات على الفلسطينيين"، كما أدانت واشنطن حرق منازل الفلسطينيين على يد المستوطنين في الضفة الغربية.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الهجمات التي أدت لمقتل فلسطيني وإصابة المئات وإحراق الممتلكات غير مقبولة إطلاقا.

وتابعت: "ندين عنف المستوطنين العشوائي والواسع ضد المدنيين الفلسطينيين".

وكانت قد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأثنين، أنها دعت إلى عقد اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي بشكل عاجل غدا الثلاثاء لبحث التطورات في الضفة الغربية.

وقالت بعثة الإمارات في الأمم المتحدة، إن دولة الإمارات تدعو إلى عقد اجتماع مغلق لمجلس الأمن بشكل عاجل الثلاثاء في ظل التطورات المقلقة للوضع في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت اليوم الإثنين، عن تشديد إجراءاتها العسكرية جنوب أريحا بعد إطلاق نار على مستوطنين من قبل شباب فلسطينيين، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت الوكالة، أن قوات الاحتلال احتشدت عند مفترق البحر الميت، جنوب أريحا، وسط تواجد مركبات إسعاف إسرائيلية، ونصبت حاجزا عسكريا في المكان.

ووفقا القناة 12 العبرية، فإن عملية أريحا بدأت بإطلاق نار على سيارة أولى وأصيب مستوطن بحالة حرجة.

وأضافت القناة العبرية: "أطلق المنفذون النار على سيارة أخرى ولم تقع إصابات، وأعادوا الكرة نحو سيارة ثالثة، ثم تركوا مركبتهم وأشعلوا النار فيها، وانسحبوا على الأقدام، وقوات الاحتلال تبحث عنهم".