جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:22 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماذا يحدث لجسمك عند النوم أقل من 6 ساعات؟

النوم
النوم

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يستنزف القدرة العقلية ويعرض الصحة الجسدية للخطر، ربط العلم قلة النوم بعدد من المشاكل الصحية، من زيادة الوزن إلى ضعف جهاز المناعة.

إذا كنت قد أمضيت يومًا في التقلب والالتفاف، فأنت تعلم بالفعل كيف ستشعر في اليوم التالي سوف تكون متعب، غريب الأطوار، لكن تفويت 7 إلى 9 ساعات من النوم ليلا موصى به يفيدك أكثر من شعورك بالدوار والغضب.

مخاطر النوم أقل من 6 ساعات يوميا

قد تواجه هذه المشكلات إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، وفقا لما قاله الدكتور بريتام مون، الطبيب الاستشاري، مستشفى Wockhardt Hospital Mira Road ، مومباي .

-مشاكل القلب والأوعية الدموية

قلة النوم يمكن أن تؤثر سلبًا على قلبك ، وبالتالي تسبب مشاكل في القلب والأوعية الدموية مثل عدم انتظام ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية وفشل القلب.

-الاكتئاب

يوضح الدكتور مون: "أولئك الذين يفشلون في الحصول على نوم جيد ليلاً قد يصابون بالقلق والاكتئاب".

- تدهور الصحة المعرفية

يكشف الدكتور مون أنك قد تصبح أيضًا منسيًا ، لأن فترة انتباهك قد تقل، قد يحدث أيضًا أنك لن تكون قادرًا على حل المشكلات بفعالية، هذا هو السبب الذي يجعل معظمنا يشعر بالتعب.

-مشاكل الجلد

هل تزداد صحة بشرتك سوءًا يومًا بعد يوم؟ جرب وراجع نمط نومك، عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يمنحك الهالات السوداء والخطوط الدقيقة والبشرة الباهتة.

-زيادة الوزن

إذا كنت تنام بانتظام لمدة ثماني ساعات ، يمكن لجسمك الحفاظ بسلاسة على جدول منتظم للشهية والجوع، يؤدي عدم النوم بشكل صحيح إلى زيادة إنتاجك لهرمون الجريلين المعروف بتحفيز الجوع، علاوة على ذلك ، فإنه يقلل أيضًا من إنتاج هرمون اللبتين ، والذي بدوره يثبط الشهية.

-فقدان الدافع الجنسي

تؤدي قلة النوم إلى توتر في الجسم ، مما يؤدي بدوره إلى انخفاض الدافع الجنسي.

المصدر:healthshots