جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:18 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لراغبي أداء عمرة رمضان.. احذروا من السماسرة والعروض الوهمية

البوابة المصرية للعمرة 
البوابة المصرية للعمرة 

وسط توقعات بزيادة أعداد معتمرى شهرى شعبان ورمضان، أطلقت غرفة شركات السياحة المصرية من جديد تحذيراتها للمواطنين الراغبين فى أداء العمرة لشهرى شعبان ورمضان لحمايتهم من السماسرة والنصابين وفى هذا السياق تقدم "الديار"هذا التقرير

رابط البوابة المصرية للعمرة

أكدت غرفة شركات السياحة المصرية على المواطنين بضرورة اتباع قانون البوابة المصرية للعمرة رقم 72 لسنة 2021، وعدم السفر عن طريق رحلات ترانزيت لإحدى المدن العربية أو بتأشيرات افتراضية دون اتباع الطرق المنصوص عليها فى قانون البوابة.

محاضر ضد السماسرة والوسطاء

وكشفت عن تعرض عدد كبير من هؤلاء المواطنين الذين حرروا محاضر ضد السماسرة والوسطاء الذين أوهموهم بإمكانية السفر للعمرة بهذه الطرق غير القانونية رغم عدم بدء الرحلات رسميا، وبدون اللجوء لشركة سياحة معتمدة.

غرفة شركات السياحة

وناشدت غرفة شركات السياحة، جموع المواطنين ، بضرورة توخى الحذر من بعض البرامج الوهمية التى تنتشر من بعض الوسطاء والسماسرة والتى تعتمد على توفير تأشيرات افتراضية للمواطنين بعيدا عن الإجراءات المتبعة فى السفر لرحلات العمرة من خلال البوابة المصرية للعمرة .

وزارة السياحة

وطمأنت شركات السياحة المواطنين وبالتعاون التام مع وزارة السياحة تقوم بالتنسيق على مدار الساعة فى كل منافذ السفر بالمطارات ومع مختلف الأجهزة الأمنية بتلك المطارات، خصوصا شرطة الجوازات لرصد محاولات السفر عبر تلك المنافذ بحجة التوجه إلى عدد من العواصم العربية، وبفحص جوازات وأوراق سفرهم .

سلامة المواطنين

جدير بالذكر أن قانون البوابة المصرية يضمن سلامة المواطنين الراغبين فى السفر لأداء العمرة وضمان حصولهم على حقوقهم كاملة والعمل على راحتهم وسلامتهم منذ السفر وحتى العودة، موضحة أن هناك بعض السماسرة والوسطاء يحاولون التحايل على هذا القانون بالسفر خارج تلك المنظومة عبر الترانزيت ببعض العواصم ثم السفر منها لأداء العمرة مما يهدد حقوق هؤلاء المواطنين وعدم متابعتهم من خلال وزارة السياحة .

الموقع الإلكترونى للبوابة المصرية للعمرة

وتؤكد الغرفة ضرورة تأكد المواطنين الراغبين فى السفر لأداء العمرة من أن الشركة التى تم اختيارها للسفر من خلالها مسجلة على البوابة المصرية للعمرة، كما يمكنهم التأكد من سلامة كل إجراءات السفر عبر الموقع الإلكترونى للبوابة .