جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:05 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

دراسة جديدة صادمة للسيارات ذاتية القيادة

شهدت الأشهر الماضية تطور كبير في صناعة السيارات الكهربائية، وبالأخص بعد دخول أنظمة القيادة الذاتية، لتصبح جزء هام في هذه الصناعة.

وبالفعل تستعد العديد من العلامات التجارية في صناعة السيارات لإطلاق أنظمة القيادة الذاتية المتقدمة في العديد من الطرازات المختلفة.

والدليل على ذلك، أن عدد كبير من شركات السيارات قامت بتجارب ناجحة باستخدام أنظمة القيادة الذاتية على بعض الطرق والمسارات المحددة بسرعات لا تتجاوز 60 كم/ ساعة.

ولكن في ضربة جديدة لهذه التكنولوجيا المستقبلية، ظهرت دراسة أمريكية جديدة تسمى دراسة AAA، لتؤكد أن 9% فقط من الأمريكيين هم من يثقون في السيارات ذاتية القيادة فقط.

وأوضحت المنظمة الأمريكية، التي أجرت دراسة AAA، انه تم الحصول على الإحصائيات السابقة بعد إجراء مقابلات مع 949 شخص بالغ في الولايات المتحدة.

تشير دراسة AAA أن 9% فقط من الأشخاص يثقون في السيارات ذاتية القيادة، و 23% غير متأكدين من شعورهم، و 68% خائفون من التكنولوجيا الحديثة بصناعة السيارات .

في عام 2020 كشفت نفس المنظمة عن نتائج نفس الدراسة والتي أشارت أن 54% خائفون من تقنيات القيادة الذاتية، و 14% يثقون بها، و32% غير متأكدين .

مما يشير أن الثقة في تقنيات القيادة الذاتية الحديثة بالمركبات لا تحظى بتأييد كبير من الأشخاص الذين ساهموا في هذه الدراسة حيث زادت نسبة الأشخاص غير الواثقين من 54% إلى 68% خلال 3 أعوام فقط.