جريدة الديار
الثلاثاء 28 مايو 2024 12:18 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بمسجد التوبه بدمنهور.. إحتفالية مهيبة بليلة النصف من شعبان…صور

شهد اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة والاستاذ كامل غطاس السكرتير العام المساعد الإحتفالية التي نظمتها مديرية أوقاف البحيرة بذكرى ليلة النصف من شعبان عقب صلاة المغرب بمسجد التوبة بدمنهور ، وذلك بحضور فضيلة الشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة ، و محمد كجك رئيس مركز ومدينة دمنهور ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية ورجال الأزهر والأوقاف والوعظ ومواطنى مدينة دمنهور.

يأتي ذلك فى إطار إحتفالات المحافظة بذكرى ليلة النصف من شعبان .

حيث بدأت الإحتفالية بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لفضيلة الشيخ محمد أبو حطب تحدث خلالها عن فضل تلك الليلة وما حدث فيها من تحويل قبلة المسلمين إلى اتجاه الكعبة المشرفة والدروس المستفادة من تلك الذكرى وضرورة الإكثار من العبادات في شهر شعبان الذى ترفع فيه الأعمال إلى الله عز وجل.

مشيرًا إلى أن المسلمين يتعلمون من وحدة القبلة ووحدة الأمة في الهدف والغاية، خاصة وأن الوحدة والإتحاد ضرورة في كل شئون حياتهم الدينية والدنيوية.

ثم قدم المبتهل الشيخ عمرو النقراشي مجموعة من الإبتهالات والتواشيح الدينية.

ومن جانبه قدم اللواء محمد شوقي بدر ، خالص التهنئة بتلك المناسبة العطرة إلى جموع الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية وأهالي محافظة البحيرة، داعيا الله عز وجل أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالخير والأمن والأمان والإستقرار.