جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:57 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لطلاب الثانوية العامة .. تفاصيل تحسين المجموع

تعبيرية
تعبيرية

كشفت النائبة كاميليا صبحي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، تفاصيل مقترح البرلمان بخصوص إعادة السنة لطالب الثانوية العامة الناجح.

وأضافت النائبة كاميليا صبحي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "كان هناك حديث مطول مع وزير التعليم بخصوص هذا الأمر".

وأضافت النائبة كاميليا صبحي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ،: "المقترح يتضمن أنه لا تحسين لمواد في الثانوية العامة بل الطالب له كامل الحرية في حال توافر الرغبة لديه في تحسين المجموع، وحتى في حالة نجاحه أن يعيد السنة بالكامل".

وأشارت النائبة كاميليا صبحي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ،: "إعادة السنة تكون في كامل المواد ويؤخذ بنتيجة الطالب في العام الثاني، وليس في السنة الأولى، ويشترط لقبوله في التحسين ألا يكون قد نسق للالتحاق بالجامعة بعد النجاح الأول."، موضحه: "الطالب أمامه فرصة جيدة ومن حقه أن يعيد السنة والحصول على المجموع الذي يريده".

واختتمت أن وزير التعليم أكد أن 28 ألف شخص فقط اجتازوا الاختبارات في مسابقة الـ 30 ألف معلم، موضحة أنه هذا يبرهن على قوة الامتحانات.