جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السحر والخيال.. متعة استثنائية في 5 مدن بكندا

افضل الاماكن السياحية بكندا
افضل الاماكن السياحية بكندا

تشتهر أفضل المدن السياحية في كندا، بالمناظر الساحلية الخلابة والجبال الشاهقة للتسلق والمناظر الطبيعية الجذابة التي لا حصر لها.

كندا، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة التي تبلغ حوالي 10 ملايين كيلومتر مربع، ومع ذلك فهي قليلة السكان.

تتراوح مدنها من مدن كبيرة عالمية مثل تورنتو في أونتاريو إلى صغيرة مثل وايت هورس، ما جعل أماكن السياحة في كندا مُتنوعة جدًا.

تُعرف كندا بأنها واحدة من البلدان التي تتمتع بأفضل نوعية حياة وبها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة فهي أكبر دولة أيضًا في الأمريكتين وبها غابات ومروج وجبال شاهقة، فضلاً عن المناظر الساحلية الخلابة، وفي هذه القائمة جمعنا لك أفضل المدن السياحية في كندا للزيارة.

أوتاوا
تقع مدينة أوتاوا التي تُعد من أفضل المدن الكندية على ضفاف نهر أونتاري.

تحتوي هذه المدينة الرائعة على العديد من المتاحف التي تضم أعداد كبيرة من الأعمال الفنية التي تمثل تاريخها.

بداخل هذه المدينة سوف ترى مبنى البرلمان الذي يُعد واحدًا من أفضل عوامل الجذب للسياح وهو المقر الحالي للحكومة الفيدرالية لكندا.

يُمكنك في فصل الشتاء الاستمتاع عن طريق ممارسة الأنشطة السياحية الشتوية في هذه الوجهة لأنها واحدة من أفضل الأماكن السياحية لتزلج على المنحدرات الثلجية، ويُمكنك أيضًا المشي بالأحذية الثلجية أو التزلج على الجلد في قناة ريدو.

تضم المدينة مساحات خضراء كبيرة وساحرة لأنشطة مثل المشي وركوب الرمث وركوب الدراجات والتخييم ولديها أيضًا برج ضخم للقفز بالحبال عبر الجبال المعلقة.

كيبيك
تعتبر كيبيك من أجمل مدن العالم، وهي مدينة بها أقدام أسوار في أمريكا الشمالية ومركزها التاريخي هو أحد مواقع التراث الثقافي العالمي.

كيبيك مليئة بالأماكن التي يُمكنك زيارتها مثل الحي القديم وشالات مونتمورنسي التي تقع على بُعد 30 كم من العاصمة وهي أعلى شلالات نياجرا ويمكن رؤية السقوط من الأعلى بفضل الجسر الذي يمر فوقها.

فانكوفر
تقع فانكوفر على الساحل الغربي لكندا وهي واحدة من أكثر المناطق شهرة، وذلك بفضل ما تتمتع به من مناخ متنوع، فضلاً عن مناظرها الطبيعية الخلابة،

يبلغ عدد سكانها حوالي 2.280.737 نسمة وفقًا لإحصاء عام 2006 وتُشكل تجمع حضري هائل يضم عدد كبير من المدن.

مونتريال
مونتريال هي ثاني أكبر مدينة في كندا والعاصمة المالية لمقاطعة كيبيك وبها حضارة عظيمة متعددة الثقافات ومليئة بالتناقضات.

يُمكنك في هذه المدينة المشي لمسافات طويلة في شوارعها المليئة بالمباني القديمة وأماكن الجذب السياحية مثل منتزه جان درابو وكنيسة نوتردام فهي واحدة من أفضل المدن السياحية في كندا.

ويسلر
ويسلر هي واحدة من أفضل المدن السياحية في كندا التي يمكن زيارتها، تعتبر مدينة ويسلر الكندية جنة لعشاق التزلج على الجليد فلديها أكبر منطقة تزلج على الجليد في أمريكا الشمالية.

تُعد مدينة ويسلر وجهة سياحية مشهورة في العالم كونها وجهة تزلج عالمية تمنحك الفرصة للاستمتاع على مدار العام، فهي واحدة من أفضل منتجعات التزلج على الجليد في العالم وتتناسب مع جميع أفراد الأسرة.