جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:43 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المتهم الأول في رشوة الجمارك: دفعت 50 ألف جنيه لأحد المتهمين فاعليات القرعة العلنية لعروض مهرجان بؤرة لمسرح المدرج لطلاب كليات جامعة دمنهور وكيل تعليم البحيرة يوجه برفع درجة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية بالبحيرة وكيل تعليم البحيرة يتفقد ورشة عمل الاستعداد والتدريب على اختبار توفاس TOFAS فى الرياضيات المقررة نهاية الشهر الجاري الحكومة: الشريحة الثانية من أموال صفقة رأس الحكمة تصل بداية مايو المقبل صندوق النقد يرفع توقعاته لنمو روسيا.. الحرب لم تدمر الاقتصاد 41 ألف جنيه للطن.. ماذا حدث في أسعار الحديد اليوم؟ مسيرات انقضاضية.. حزب الله يهاجم أهدافا عسكرية لجيش الاحتلال 50 إسرائيليا أنهوا حياتهم بسبب أزمات نفسية حادة جراء الحرب بعد التحذير من رياح الخماسين.. نصائح تساعدك على تجنب الأتربة مبلغ خيالي لضم نجم منتخب الجزائر إلى صفوف مانشستر سيتي النواب الأمريكي: مشروع قانون الإنفاق سيتضمن عقوبات إضافية على روسيا وإيران

أسباب فضيحة الأهلي تتلخص في الحارس المرتعش والدفاع المهلهل

لم يتوقع أكثر المتشائمين أن يكون فريق الأهلي مهلهل بهذا الشكل وهذا السوء فلا أداء ولا خطة ولا روح ورعونة وأخطاء بالجملة للاعبي الفريق بالكامل بداية من حارس المرمى المرتعش محمد الشناوي الذي يواصل أداءه الضعيف بالإضافة إلى أخطائه الفادحة والكارثية والتي شهدناها في المباريات الأخيرة واحدة تلوا الأخرى، ولا توجد منافسة قوية في مركز حارسة المرمى.

حيث ينفرد الشناوي بمركز حارس المرمى دون منافس آخر مما يجعله فاقد الشغف لضمانه اللعب أساسيا ضمن تشكيلة المدير الفني وتسبب ذلك في استقبال الأهلي حصيلة أهداف كبيرة خلال اخر عشرة مباريات فقط حيث استقبلت شباكه 18 هدفا حتى كتابة هذه السطور عقب فضيحة صنداونز الثانية والتي انتهت بهزيمة بطل مصر ب خمسة أهداف مقابل هدفين.

ولم تتوقف الكارثة عند مركز حراسة المرمى فقط بل توغلت الى قلب دفاع الأهلي الذي أصبح أقل ما يقال عنه بأنه شوارع ومهلهل، حيث بات دفاع الأهلي ضعيف منذ أن قام بفتح إشارة خضراء للسماح بمرور مهاجمي المنافسين بكل سهولة

حيث أصبحت هذه المسميات هي المسيطرة على تقييم دفاع الأحمر فى الفترة الماضية، بعدما أصبح مطمعا لجميع الفرق المنافسة، وهناك من ذاع صيته على حساب مدافعي الأهلي الذين فقدوا الثقة وتسببوا فى اهتزاز نتائج فريقهم وباتوا مهددين بإزاحتهم من على عرش أفريقيا بعدما ساء موقفهم في المجموعة التي تضم كلا من "صنداونز ، الهلال السوداني، القطن الكاميروني ، الأهلي"

إلى أن السببين السابقين يرجعان إلى "إهمال الدفاع" و"مستوى حراسة المرمى" حيث فشل النادي في التعاقد مع حارس مرمى جديد يكون على نفس قدر الشناوي او حتى الإعتماد على مصطفى شوبير واعطاءه الفرصة لحماية عرين الاهلي في المستقبل لا الفريق يعتمد على الحارس محمد الشناوي الذي كان مستواه مثار تساؤلات كبيرة في الفترة الأخيرة.

كما ان هناك اسباب اخرى ترجع إلى "الفشل في ملف الصفقات" حيث أن الأهلي فشل في التعاقد مع مهاجم سوبر سواء في فترة الانتقالات الصيفية او الشتوية حسب طلب المدير الفني مارسيل كولر و يعود ذلك الى وضع ميزانية قليلة من قبل مجلس الادارة ولجنة التخطيط للتعاقد مع "لاعبين من الفئة العادية، التي لم تضف أي إنجاز يذكر للفريق”

بعد خسارة اليوم امام صنداونز بنتيجة 5/2 يمتلك الأهلي فرصتين فقط للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وتجاوز دور المجموعات، بعدما تأزم موقفه بالخسارة من صن داونز بخماسبة مقابل هدفين.

الفرصة الأولى:

وهي تتمثل فى فوز المارد الاحمر في المباراتين المتبقيتين أمام القطن الكاميرونى والهلال السودانى، بشرط أن يتفوق صنداونز على الهلال فى السودان بالجولة المقبلة.

الفرصة الثانية :

وهي تتمثل أيضا فى فوز الشياطين الحمر على القطن والهلال، مع تعادل صن داونز والهلال فى الجولة المقبلة، ولكن ذلك يتطلب فوز الأهلي على الهلال بفارق أكثر من هدف، تحسبا للجوء للمواجهات المباشرة.

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالتالي:-

صنداونز 10 نقاط

الهلال 9 نقاط

الأهلي 4 نقاط

القطن 0 نقاط