جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 06:02 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مسئول بشركة اتصالات يوضح حقيقة إغلاق المحافظ الإلكترونية

المحافظ الإلكترونية
المحافظ الإلكترونية

نفى أيمن عصام رئيس قطاع الشؤون القانونية والخارجية في شبكة فودافون مصر المسئولة عن خدمة المحفظة الإلكترونية المسماة بـ فودافون كاش أي أخبار تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول إيقاف هذه الخدمة.

وأكد في مداخلة هاتفية له خلال " برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أن على عدم صحة هذه الشائعات وأن المحافظ تعمل بشكل طبيعي دون أي مشاكل.

وقال: " لم يتم غلق محافظ فوادفون كاش ما حدث أن يوم السبت الماضي وتنسيقاً من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تم إيقاف عدد من المحافظ لا يتجاوز مئات من أصل ملايين والمحافظ تعمل بشكل طبيعي ومستمر وذلك على خلفية في قضية في النصب الالكتروني في ابلكيشن “هوج بول”.

وأوضح أنه بعد الإجراءات القانونية فوجئت الشركة في صباح الاحد الماضي بشائعات تتحدث عن غلق محافظ فودافون كاش قائلاً : "فوجئنا منذ يوم الاحد بالشائعات والكلام عاري من الصحة وجهاز تنظيم الاتصالات ذكر أن ذلك لم يحدث والمحافظ تعمل بكفاءة".

وتابع ان ما حدث هو غلق مئات المحافظ ذات الصلة بمتورطي التطبيق الذي مارس عملية النصب الالكتروني “هوج بول” وأن المحتالين كان لديهم محافظ مالية أخرى في شركات أخرى ولكن الحديث الأكبر كان على فودافون كاش باعتبارها الشركة صاحبة النصيب الأكبر من المحافظ الالكترونية كحصة من السوق حيث تبلغ 80% من إجمالي المحافظ قائلاً : حصة فودافون هي الأكبر في سوق المحافظ وتتجاوز 80%.