جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 09:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد اسقاط موسكو لمسيرة أمريكية .. بيان عاجل من البنتاجون

البنتاجون
البنتاجون

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الثلاثاء، اصطدام طائرة روسية بـ مسيرة أمريكية فوق البحر الأسود.

وقال البنتاجون، في بين له اليوم، أن الطائرة المسيرة الأمريكية MQ-9 كانت تقوم بعمليات روتينية في الأجواء الدولية، لافتا إلى أن إحدى طائرات Su-27 الروسية أطلقت صاروخا على الطائرة مما إضطرنا لإسقاط المسيرة.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية: "هذا العمل غير الآمن وغير المهني من قبل الروس الذي تسبب في تحطم الطائرة المسيرة، مشيرا إلى أن طائراتنا ستواصل العمل في المجال الجوي الدولي وندعو الروس إلى التصرف باحترافية وبسلام.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض، جون كيربي، إن إسقاط مقاتلة روسية لـ مسيرة أمريكية فوق البحر الأسود كان غير مسؤول وغير احترافي.

وأضاف كيربي، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي ، جيك سولييفان، قدم للرئيس الأمريكي جو بايدن إحاطة بشأن تصادم المسيرة الأمريكية مع مقاتلتين روسيتين.

وأسقطت طائرة روسية من طراز سو-27 طائرة مسيرة أمريكية من طراز "MQ-9" فوق البحر الأسود في المياه الدولية، في تطور خطير ومواجهة مباشرة بين روسيا والولايات المتحدة منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية.

وكانت قد أعلنت القيادة الأوروبية الأمريكية، عن اصطدام طائرة مقاتلة روسية بـ مسيرة أمريكية فوق المياه الدولية.

وأفادت المصادر، بأن الطائرة المسيرة من طراز ريبر أمريكية الصنع، تعرضت لحادث أثناء تحليقها فوق البحر الأسود، وهي منطقة تشهد نشاطًا عسكريًا مكثفًا لـ حلف شمال الأطلسي "الناتو" بالقرب من خطوط القتال الأوكرانية، وفقا وكالة الأنباء الفرنسية.