جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 05:11 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

تعرضت للتحرش من طبيب العائلة .. دانا حمدان تفتح خزائن اسرارها

دانا حمدان
دانا حمدان

أعربت الممثلة ومصممة الأزياء الأردنية دانا حمدان عن سعادتها، بالمشاركة في الدورة الخامسة لمهرجان أسوان لسينما المرأة.

وقالت دانا حمدان : "مهرجان أسوان فرصة حلوة، يلتقي فيها الفنانون، وسيدات الأعمال، ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، والجميع يناقش ويبحث في كل القضايا التي تعاني منها المرأة".

وبسؤال دانا حمدان عن وضع المرأة العربية في الوقت الحالي قالت بحسب"العين الإخبارية": "حتى أكون منصفة.. المرأة حققت نجاحات كثيرة في المجتمعات العربية، وأصبحت وزيرة وكابتن طيار، وهذه إنجازات رائعة، ولكن توجد هناك قضايا شائكة مازالت تحاصرها، مثل العنف الأسري، والاغتصاب، والتحرش الجنسي".

وحول تعرضها للتحرش قالت: "أنا مثل كثيرات تعرضن للتحرش، بكل أسف تعرضت للتحرش في مرحلة الطفولة على يد طبيب كان صديقا للعائلة، لكن بصراحة شديدة لم أشعر بالخوف وقلت لوالدتي ما حدث معي، وعلمت أن هذا الرجل أصيب بالشلل بعد ذلك لأن الله سبحانه وتعالى عادل، بكل أسف عدد كبير من البنات تعرضن للتحرش، وفي بنات يخفن من البوح بهذا الأمر، وأنصح جميع البنات بعدم السكوت".

وتحدثت دانا حمدان عن حياتها الشخصية قائلة: "لست متزوجة، وأعمل فقط، وأعترف بأن خروج المرأة للعمل يؤثر على الأطفال في الأسرة، لكن في الأيام الحالية بات عمل المرأة إجباريا وليس اختياريا".

وفي ختام حديثها وجهت دانا حمدان رسالة للمرأة قائلة: "حبي نفسك".