جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:57 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في رمضان .. دولة عربية تلجا إلى العمل عن بُعد

تعبيرية
تعبيرية

أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، حمدان، قرارا بتحديد مواعيد دوام أيام الجمعة في الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي خلال شهر رمضان المبارك تماشياً مع توجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد والذي طالب ان يكون الدوام الرسمي لموظفي الحكومة الاتحادية يوم الجمعة خلال شهر رمضان عن بعد بنسبة 70 بالمئة، وحضوري بنسبة 30 بالمئة.

وذكر القرار أن دوام أيام الجمعة خلال الشهر الكريم سيكون عن بُعد بنسبة 70 بالمئة وحضوري بنسبة 30 بالمئة.

كما وجه بن راشد، بأن يكون دوام الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية في إمارة دبي أيام الجمعة خلال الشهر الكريم عن بُعد 70 بالمئة وحضوري 30 بالمئة.

وأعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أن الدوام الرسمي في شهر رمضان المبارك سيكون على النحو التالي: من يوم الاثنين إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية والنصف ظهراً. وأيام الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وأوضحت الدائرة أن الدوام الرسمي للموظفين في شهر رمضان المبارك سيكون وفق الساعات المقررة المشار إليها أعلاه، باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم خلاف ذلك، وأجازت الدائرة للجهات الحكومية في دبي الاستمرار في تطبيق لوائح العمل المرن المعتمدة لديها خلال أيام العمل في شهر رمضان المبارك وفقاً للأنظمة المعمول بها، وفي حدود عدد ساعات العمل المعتمدة يومياً.

وحثّت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي الجهات الحكومية لمنح المرونة للموظفين العاملين لديها للعمل عن بعد يُوم الجمعة خلال أيام شهر رمضان المبارك بنسبة 70% من إجمالي عدد موظفي الجهة وفق الضوابط المعتمدة.