جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مارادونا ”الصغير” يترك نابولي.. تفاصيل

مارادونا ونجله
مارادونا ونجله

عاد اسم الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا وفريقه التاريخي نابولي الإيطالي ليطفو على السطح مجددا خلال الساعات الأخيرة لكن بشكل مختلف.

جاء هذا الأمر بعدما قرر دييجو أرماندو مارادونا جونيور، نجل أسطورة منتخب الأرجنتين الراحل، الاستقالة من منصبه كمدرب لفريق نابولي يونايتد الإيطالي المغمور، بعد 4 أشهر من المعاناة بسبب الأزمة المالية للنادي.

ونابولي يونايتد هو فريق للهواة، تم تأسيسه عام 2009 بهدف تعزيز الشعور بالاندماج الاجتماعي بين المهاجرين وطالبي اللجوء والشباب المعرضين لخطر الإقصاء المقيمين في مدينة نابولي، وذلك من خلال الرياضة.

وتولى مارادونا الصغير تدريب نابولي البديل في عام 2021، لكنه اضطر بعد موسمين تقريبا من بدء رحلته معه اضطر إلى مغادرته بسبب تخلف النادي عن دفع رواتب منسوبي الفريق لمدة 4 أشهر.

وفي بيان نشره عبر صفحته الشخصية على موقع إنستغرام ونقلته وكالة الأنباء الإسبانية، أكد مارادونا الصغير أنه رأى من الضروري ألا يظل صامتا أمام هذا الظلم الذي يلحق به وبلاعبيه، بعدما عاش بعضهم بدون أموال خلال تلك الفترة وقضوا أياما بدون طعام أو شراب.

وقال نجل الأسطورة الراحل في بيانه في هذا الصدد: "كم هو غريب أن يكون لديك شغف وتقوم به بأداء وظيفتك على أكمل وجه، لكنك لا تحصل في النهاية على مقابل".

ولخص مارادونا جونيور تجربته مع نابولي يونايتد بالقول: "كان عامنا الأول مع الفريق هو عام النجوم وكانت الآمال كبيرة، لكن العام الذي تلاه كان عام النزول إلى الإسطبلات، حيث أصبح الفريق يعاني من أزمة اقتصادية جعلت استمراره محل شك".

وواصل: "هو ناد أحبه وأحترمه منذ ولادته، وأشكر رئيسه أنطونيو جارجيولو، الذي اتصل بي في يونيو/ حزيران 2021 لتولي المسؤولية، وأقول له شكرا لك 10 مرات، على الفرصة التي منحتها لي".

على الجانب الآخر أصدر نابولي يونايتد بيانا، ودع فيه المدرب قائلا: "بعد نقاش طويل وبأسف شديد، كان علينا قبول استقالة دييجو أرماندو مارادونا جونيور وفريقه، ونتمنى لهم الأفضل في هذا العالم".