جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 07:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد التحديث الأخير.. ميزة ثورية في أجهزة ”آيفون”

تعبيرية
تعبيرية

حصل نظام تشغيل هواتف آيفون iOS 16.1 على تحديث جديد تضمن ميزة من شأنها تحقيق ثورة في تقنيات شحن الهواتف.

وبحسب موقع "بيزنس إنسايدر"، فإن التحديث مر مرو الكرام دون أن يلحظه أحد.

وأوضح أن التحديث الجديد الذي جرى مطلع مارس الجاري، تضمن ميزة باسم "شحن الطاقة النظيفة".

وتعد هذه ميزة ثورية جديدة في طريق الاستدامة، تحقق بها أبل لنفسها الريادة على حساب علامات الهواتف الذكية الأخرى، وتقدم مستقبلا مشرقا في الاعتماد بشكل أكبر على الطاقة النظيفة.

وكشفت أبل عن هذه الميزة الجديدة كجزء من تحديثات نظام التشغيل iOS 16.1، ومن خلالها، يقوم الهاتف باستخدام تقرير الانبعاثات الكربونية لشبكة الطاقة المحلية في المكان الذي يعيش به حامل الهاتف، حتى يتمكن الهاتف من إخبار مستخدمه بالوقت الأمثل ليقوم بشحن هاتف الآيفون.

ووفق ما ذكرته أبل في بيان عن هذه الخاصية الجديدة، فإنه من المنتظر، أن تتحقق من خلالها تقليل بنسبة كبيرة للبصمة الكربونية لعمليات شحن هواتف آيفون بمختلف أنواعها، غير أنها في هذا الوقت ستكون حصرية فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة.

وشرح "بيزنس إنسايدر"، طريقة استخدام هذه الميزة الثورية من أبل، بقوله إنه عندما يتم تفعيل ميزة شحن الطاقة النظيفة على جهاز آيفون وتوصيله بالشاحن، تقوم أبل بتسخير البيانات الخاصة بالموقع الذي يوجد به المستخدم، وذلك لتحديد انبعاثات الكربون التي تولدها شبكة الطاقة المحلية الخاصة بالمستخدم.

ومن خلال ما يجمعه هاتفك من بيانات، يقوم بالشحن في الأوقات التي يرى أنها تشهد أقل معدلات الانبعاثات الكربونية في المنطقة المحيطة، حتى ولو كان ذلك يعني بطء وتيرة الشحن.

وبمرور الوقت سيحقق نظام تشغيل آيفون التأقلم المناسب مع عاداتك في الشحن، ومن ثم يقوم بنفسه بتطبيق شحن الطاقة النظيفة وفقا لهذه العادات، وبذلك يضمن شحن الجهاز في الوقت الذي يناسبك مع تقليل انبعاثات الكربون في الوقت نفسه، وتحقيق الاستدامة.

ولم تعلن أبل عن احتمالية تفعيل هذه الخدمة في دول أخرى بخلاف الولايات المتحدة، مع العلم بأنها حددت أن الخاصية ستتاح للاستخدام بأسلوب يدوي أو أوتوماتيكي، لضمان آلية شحن أكثر مرونة.

وتفعيل هذه الخاصية عبر نظام التشغيل الجديد iOS 16.1، يكون بالدخول على إعدادات الهاتف، ثم خانة البطارية، ثم الدخول منها على خانة عمر البطارية والشحن، ومن ثم اختيار وتفعيل خاصية شحن الطاقة النظيفة.