جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 11:45 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الجيزة: رصف وتطوير محاور البراجيل بأوسيم بـ 43 مليون جنيه

محافظ الجيزة أثناء جولة اليوم بمحاور البراجيل
محافظ الجيزة أثناء جولة اليوم بمحاور البراجيل

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي تطوير عدداً من الطرق لخدمة وربط الحركة المرورية مع المحاور الرئيسية الجديدة التي تم انشاءها كمحور الفريق كمال عامر وتوسعات الطريق الدائري ومحور الضبعه بما يحقق تسهيل الحركة المرورية .

تصريحات المحافظ جاءت خلال جولته التفقدية لمتابعة أعمال رصف وتطوير عدد من الطرق الحيوية الجاري تطويرها بمركز ومدينة أوسيم وذلك في إطار متابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية المدرجة ضمن خطه العام المالي الجاري للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

شملت جولة اللواء أحمد راشد تفقد أعمال رصف وتطوير طريق ترعة الزمر بنطاق مركز ومدينة أوسيم حيث أكد المحافظ ان الطريق جاري تطويره بطول ٤.٥ كم وتكلفة تصل الي ٢٣ مليون جنيه بدءآ من محور الضبعة وحتي مزلقان منطقة سقيل بمركز أوسيم وذلك لربط الحركة المرورية مع محاور الضبعة و الفريق كمال عامر لتيسير حركة تنقل المواطنين .

كما شملت جولة محافظ الجيزة تفقد أعمال رصف وتطوير طريق البراجيل أوسيم بطول ٥.٥ كم وبتكلفة حوالي ٢٠ مليون جنيه بدءآ من ميدان الزيدية وحتي موقف البراجيل وذلك لما يشهده الطريق من كثافات مرورية علي مدار اليوم ولربط حركة المركبات للقادم من أوسيم ومتجه إلي الطريق الدائري ومناطق المهندسين .

وأكد محافظ الجيزة خلاله جولته علي ضرورة المتابعة الميدانية أثناء تنفيذ الأعمال للتأكد من جودة الخامات المستخدمة مع تنفيذ الأعمال طبقآ للمواصفات الفنية والقياسية المطلوبة إلي جانب مراعاة تدعيم الطريق بعدد كاف من أعمدة الأنارة وبالوعات صرف الأمطار .

ووجه محافظ الجيزة مدير مديرية الطرق بسرعة الأنتهاء من مشروعات الرصف الجارية لما لها من أهمية حيوية في ربط الحركة المرورية بالمراكز بالقطاع الشمالي مع بعضها .

كما وجه محافظ الجيزة الأجهزة المعنية بضرورة دراسة أمكانية توسعه ورفع كفاءة كباري المشاه الموجودة بعدداً من القطاعات الجاري تطويرها لما تسببه من تكدسات مرورية مع مراجعة أعمال تطهير ترعتي الزمر والأوسيمية وترميم الأجزاء المتهالكة إلي جانب مراجعة حرم الطريق لاستغلاله في أعمال التوسعة والتطوير الجارية .

وأكد اللواء أحمد راشد علي مركز ومدينة أوسيم بسرعة التنسيق مع الشركات المنفذة للمحاور الواقعه غي نطاقه لرفع المخلفات الناتجة عن تنفيذ الأعمال في أسرع وقت ممكن للحفاظ على المظهر الحضاري اللائق.

كما شدد محافظ الجيزة علي تكثيف حملات النظافة والإشغالات ورفع السيارات المتهالكة للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين واستجابة لمطالبهم .

رافق المحافظ جلال جولته محمد نور السكرتير العام المساعد أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق و فرج عبد العاطي رئيس مركز ومدينة أوسيم و مريم يوسف مدير إدارة الكهرباء والطاقة بالمحافظة .