جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 07:52 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طقس أول ايام رمضان والشتاء .. الأرصاد تكشف مفاجأة

تعبيرية
تعبيرية

يهتم المواطن المصري بمتابعة بيانات هيئة الأرصاد الجوية، لمتابعة حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، خاصة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد من موجة عدم استقرار في الأحوال الجوية.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم آخر أيام فصل الشتاء، مشيرة إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر معنا اليوم خاصة أن هذا الانخفاض كان منذ اليومين السابقين ،بعد وجود كتل هوائية قامة من اوروبا تشعرنا ببرودة الجو.

وقالت منار غانم، في تصريحجات تليفزيونية، أن اليوم سيكون هناك نشاط للرياح والتي ستتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كيلومتر، مما يشعرنا ببرودة الجو ، ولكن فترات الليل ستظر درجات الحرارة في الانخفاض.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية،أن اليوم ومع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، سيكون هناك فرص لسقوط الامطار ما بين متوسطة لخفيفة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وستمتد لبعض المناطق لشمال ووسطس سيناء، ومحافظات الوجه البحربي والقاهرة الكبرى.

وأشارت منار غانم إلى أنه من الغد سترتفع درجات الحرارة ما بين 3 إلى 5 درجات وستستمر حتى نهاية الاسبوع ، والعظمى على القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية، وهو ما سيشهدهى طقس أول أام رمضان

وكشفت الدكتورة منار غانم ، إن الفترة الحالية تشهد تقلبات جوية حادة ، وسريعة ، مشيرة إلى أن طقس الأمس وأول أمس شهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة محافظات الجمهورية .

ونوهت " غانم " ، أن فصل الشتاء ينتهي فلكيا اليوم ، وبدء من الغد يبدأ فصل الربيع ، ويستمر على مدار 3 أشهر .

وأشارت ، إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار ، اليوم وتكون من خفيفة إلى متوسطة ، وتمتد خفيفة إلى مناطق من الجنوب البحري ، وتمتد للمناطق الداخلية ، موضحة أن فرص الأمطار تقل من الغد ، ونتأثر بمرتفع جوي الأيام المقبلة ، وتسجل العظمى يوم الخميس المقبل ، وهو أول أيام شهر رمضان 26 درجة مئوية .

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد..بينما يسود طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية فرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشرقية ووسط سيناء على فترات متقطعة، وتتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تكون كثيفة أحيانا على مدن القناة وأقصى السواحل الشمالية الغربية.. وتنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.