جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:35 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التعليم تكشف طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة سيتم تصحيحها إلكترونيا بنسبة 100% سواء أسئلة الاختيار من متعدد أو المقالية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الأسئلة المقالية تصحح إلكترونيا من خلال معلمين يتم اختيارهم بكفاءة وتدريبهم على كيفية التصحيح الإلكتروني من خلال الأجهزة.

ويتم تصحيح الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة من خلال تصحيح صورة ورقة الإجابة الموجودة على الكمبيوتر، وسيكون هناك معايير لتقدير موضوع التعبير، على سبيل المثال وضوح الفكرة الرئيسية، وتسلسل الأفكار والتراكيب اللغوية، والسلامة الإملائية والنحوي، وسيتم تصحيح إجابة الأسئلة المقالية من خلال نظام rubrics.

وأوضح أنه سيتم عمل مسح ضوئي scan لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح، وفى حال وجود اختلاف بينهما في التصحيح يتم الرجوع لمصحح ثالث.

النماذج الاسترشادية

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن عقد امتحانات لطلاب الثانوية العامة 2023 في النماذج الاسترشادية التي أعلنت عنها الوزارة منذ أيام قليلة.

وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم أنه لن يتم عقد امتحانات في النماذج الاسترشادية التي أتاحتها الوزارة لطلاب الثانوية العامة عبر موقعها الإلكتروني.