جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:36 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بوتين: إمداد الغرب أوكرانيا بالأسلحة لن يكفي لتفوقها على روسيا

 فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أرسلت الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون معدات عسكرية بقيمة عشرات المليارات من الدولارات إلى كييف لتأجيج حرب بالوكالة ضد روسيا في أوكرانيا، في الوقت الذي حذرت موسكو مرارًا وتكرارًا من عواقب هذه الإجراءات على الأمن الإقليمي والعالمي.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الدول الغربية لن تكون قادرة على تسليم أسلحة كافية في أوكرانيا لتتفوق على روسيا.

وقال بوتين في بيان له: 'التهديدات موجودة بالطبع عندما يتم توريد الأسلحة إلى بلد نتعارض معه ، فإن هذا يمثل دائمًا تهديدًا.

وأضاف بوتين وفقا لتصريحاته في مقابلة مع التلفزيون الروسي اليوم السبت ، وردًا على سؤال حول ما إذا كانت موسكو تعتبر شحنات الأسلحة الغربية إلى كييف 'تهديدًا' للأمن القومي: "بقدر ما يمكن تقييمها ، فنحن نعرف بالطبع عن خطط توريد الأسلحة'

وتابع بوتين: 'نحن نرى ونسمع ونعرف عن خطط تسليم هذه الأسلحة لقد ذكرت مليون قذيفة ، لنفترض أن الولايات المتحدة الأمريكية ، وفقًا لمعلوماتنا ، تنتج حوالي 14000-15000 قذيفة شهريًا ... القوات المسلحة الأوكرانية ، وفقًا لتقديرات جيشنا ، تستخدم ما يصل إلى 5000 قذيفة يوميًا في الأعمال العدائية".

واستطرد بوتين: المجمع الصناعي العسكري الروسي ، يتطور بوتيرة سريعة جدًا - بوتيرة لم يتوقعها الكثيرون وخلال نفس الفترة ، ستنتج الصناعة الروسية ذخيرة أكثر بثلاث مرات.

واسترسل بوتين، قائلا إن “روسيا تعلم بخطط الناتو لزيادة إنتاج القذائف إلى 42 ألفًا شهريًا بحلول هذا العام ، وإلى 75 ألفًا سنويًا بحلول عام 2025”

وكرر الرئيس الروسي، قائلاً: 'لا نعرف حتى الآن ما الذي سيحدث في عام 2025 ، ولكن في الوقت الحالي ، هذا العام ، يتم إنتاج 14000-15000 قذيفة ، على الرغم من حقيقة أن الجيش الأوكراني ينفق ما يصل إلى 5000 قذيفة في اليوم'.

وقال بوتين: 'نحن قلقون بشأن (تسليم الأسلحة) من منظور أن هذه محاولة لإطالة أمد الصراع' ، مشيرًا إلى أنه 'من وجهة نظر منطق أولئك الذين أثاروا هذا الصراع ويحاولون الحفاظ عليه بأي ثمن ، ربما يكون توريد الأسلحة هو القرار الصحيح لكن في رأيي ، هذا لن يؤدي إلا إلى مأساة أكبر '

وأكد بوتين على أن روسيا لن تسمح بـ 'العسكرة المفرطة' لاقتصادها لمواكبة مساعدات الأسلحة الغربية التي يتم إرسالها إلى كييف، مضيفا إنه حتى الآن ، لم تقلل موسكو البناء المدني والرعاية الصحية والتعليم وتطوير البنية التحتية ، ولكن الغرب سيضطر إلى القيام بذلك.

واضاف بوتين: 'يخطط متعمدو اشعال الحرائق العمد (الناتو) لإرسال ما بين 420 و 440 دبابة إلى أوكرانيا، هنا نفس الشيء مع الذخيرة. خلال هذه الفترة ، سننتج ونحدّث أكثر من 1600 دبابة'. وأضاف أن 'العدد الإجمالي لدبابات الجيش الروسي سيكون أكبر بثلاث مرات من عدد دبابات القوات المسلحة الأوكرانية.