جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:53 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إصابة محمد رمضان بالرصاص .. ملخص أول 3 حلقات من جعفر العمدة

محمد رمضان
محمد رمضان

تعرض محمد رمضان، في بداية مسلسل جعفر العمدة الحلقة 1، الذي يُعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023، لأزمة كبيرة، حيث اختطف ابنه من المستشفى، فور ولادته، لتُصاب والدته مي كساب، زوجته الأولى بانهيار شديد وتفقد الوعي، ما اضطر محمد رمضان إلى التشاجر مع الأطباء، بسبب ذلك الحادث.

بينما تعرضت إيمان العاصي، زوجته الثانية، للإجهاض بعد الاعتداء عليها من قبل مجموعة من السيدات، حيث أبلغت محمد رمضان عبر الهاتف، ليحاول منها معرفة هوية تلك السيدات، إلا أنها فشلت في إبلاغه كونها أصيبت بحالة انهيار شديدة.

وذهبت منة فضالي، زوجته الثالثة بصحبة والدتها، إلى دجال، ليُساعدها في الإنجاب من محمد رمضان، بسبب رفضه التام للإنجاب بعد واقعة خطف ابنه من مي كساب، وإجهاض زوجته الثانية إيمان العاصي.

وفي ظهور نادر لوالد محمد رمضان في مسلسل جعفر العمدة الحلقة 1، تبين أن محمد رمضان يُجسد دور الابن والأب مُجددًا، وفي نهاية الحلقة، التقى محمد رمضان، بـ«عايدة»، وهي الشخصية التي تُجسدها زينة، وطلبت سلفة بقيمة 40 مليون جنيه، بسبب دخول والدها السجن.

وتذهب زينة إلى السجن لمقابلة والدها «بيومي فؤاد» لإبلاغه بأنها ذهبت لجعفر العمدة، ليقابل الخبر بحالة من البهجة والسعادة، ويطلب منها قبول عرضه بالزواج منها، وتقوم زينة بالاتصال علي محمد رمضان، وتحدد معه ميعاد لمقابلته، لإبلاغه بأنها موافقة على عرضه بالزواج منها.

وتنتقل المشاهد بعد ذلك إلى مشاجرة شقيق جعفر العمدة «سيد العمدة» مع صبي يعمل عند حمادة فتح الله، والد إيمان العاصي زوجة جعفر العمدة، ويقوم سيد العمدة بتكسير المحل، في وسط حضور من أهالي المنطقة، وطلبوا بعقد جلس للحكم بينهما، ويحكم بينهم جعفر العمدة، ويقوم الأخير بالحكم على شقيقه بغرامة 250 ألف جنيه.

ويتذكر محمد رمضان خلال جلسة الحكم، مشهد مر عليه أكثر من 19 عامًا، وهو قتل شقيق إيمان العاضي بالغلط، وحبسه لمدة عام، بهذه التهمة، وبعد أن يخرج يقوم منذر رياحنة بإطلاق النار عليه، وإصابته في كتفه.

بدأ مسلسل جعفر العمدة الحلقة 3، بموافقة زينة على طلب محمد رمضان بالزواج منها، حيث جاء ذلك بعدما طلبت زينة الحصول منه على سلفة بقيمة 40 مليون جنيه، ليخرج والدها من السجن، إلا أنه اشترط الزواج منها أولاً، وبالفعل وافقت في النهاية بعدما ما جمعتهما قصة حب ونوعاً من المودة.