جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:19 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بسلاح صلاح .. استعدادات المنتخب القومي لمباراة مالاوي

محمد صلاح-فيتوريا
محمد صلاح-فيتوريا

بدأ منتخب مصر العد التنازلي لخوض مباراة جديدة ضد مالاوي في تصفيات كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها مطلع عام 2024 في كوت ديفوار.

ويحل منتخب مصر ضيفًا على مالاوي، يوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة لحساب المجموعة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وكان منتخب مصر فاز على مالاوي بنتيجة 2-0 في إستاد الدفاع الجوي بالقاهرة يوم الجمعة الماضي بالجولة الثالثة، ليحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، متفوقًا بالمواجهات المباشرة على نظيره الغيني، صاحب المركز الثاني.

وتحدث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن المواجهة المرتقبة أمام مالاوي، ورغم الاعتراف بقوتها إلا أنه أكد أنه سيعتمد على سلاح نجم ليفربول محمد صلاح، قائد "الفراعنة"، من أجل تحقيق الفوز.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "المباراة تحد لنا، وأنا كمدرب ألعب دائما للفوز في أي مباراة و أبحث عن إحراز الأهداف، ولكن كل مباراة لها طبيعة خاصة بها" .

وأضاف المدير الفني البرتغالي: "نمتلك محمد صلاح، هو لاعب كبير ورائع والمنتخب مجموعة واحدة، وسعيد بمجموعة اللاعبين الموجودين والروح الموجودة بينهم".

وأكد فيتوريا أن الاستحواذ وامتلاك الكرة سيكون الوسيلة للوصول إلى مرمى المنافس وتسجيل الأهداف.

من جانبه، قال أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر، إن المنتخب يمثل دائما كل الأندية المصرية والباب مفتوح دائما لجميع اللاعبين لنيل شرف تمثيل مصر، مشيرا إلى أن الفريق بحاجة لدعم الجماهير.

وأوضح حجازي في المؤتمر الصحفي أن منتخب مصر دائما عبارة عن أسرة واحدة والكل على قلب رجل واحد، مضيفا أن الفريق يستهدف الفوز دائما في أي مباراة.

وأنهى مدافع اتحاد جدة قائلا: "جميع اللاعبين جاهزون لمباراة مالاوي وسنبذل أقصى جهدنا للفوز، المنتخب يحتاج لعودة الجماهير للمدرجات بكثافة، لأنهم أكبر دافع للاعبين لتحقيق الانتصارات والبطولات".

وكان محمد صلاح قد قاد منتخب مصر للفوز على مالاوي بثنائية نظيفة بعدما سجل الهدف الأول وصنع الهدف الثاني لعمر مرموش.

ووصل صلاح إلى هدفه رقم 50 مع منتخب مصر، ليعزز تواجده في المركز الثاني بالقائمة خلف صاحب الرقم القياسي حسام حسن برصيد 69 هدفا، سجلها خلال الفترة من 1985 حتى 2006.

ويسعى صاحب الـ30 عاما للتسجيل أمام مالاوي للمباراة الثانية على التوالي مع منتخب مصر، وهو ما لم يتحقق منذ يونيو2019، أي منذ نحو 45 شهرًا.

وكانت بعثة منتخب مصر قد وصلت إلى ليلونجي عاصمة مالاوي، فجر الإثنين، من أجل مواجهة منتخبها مجددا.

وتضم قائمة المنتخب المصري بقيادة البرتغالي روي فيتوريا 24 لاعبًا، وخاض الفريق تدريبه الرئيسي في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة بإستاد بينجو.