جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:02 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ البحيرة تشارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بورشة عمل تحضيرية للمراجعات الوطنية والمحلية الطوعية الأفريقية إحالة أوراق شقيقين وخالهما إلى المفتي أنهوا حياة والدهما بأسيوط الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية

قبيل عيد الفطر .. موعد إجازة شم النسيم

اجازة شم النسيم
اجازة شم النسيم

يرتبط موعد إجازة شم النسيم دوما بعيد الربيع، لذا يحرص عدد كبير من الأشخاص على معرفة موعد إجازة شم النسيم 2023، استعدادا لقضاء يوم مميز وعائلي بطقوس خاصة توراثها المصريون من أجدادهم القدماء، يتمثل أبرزها في تناول بعض المأكولات الشهيرة والتنزه على الشواطئ والحدائق العامة في ظل الاستمتاع بأجواء فصل الربيع.

وفي العام الحالي يتزامن موعد إجازة شم النسيم 2023 مع شهر رمضان الذي نعيش أيامه المباركة خلال بدايات فصل الربيع، وسيوافق موعد إجازة شم النسيم 2023، في يوم 17 أبريل المقبل، أي الأسبوع الأخير من شهر رمضان لتأتي مقاربة لإجازة عيد الفطر التي توافق الجمعة 21 أبريل.

ويرتبط موعد إجازة عيد شم النسيم بالقدماء المصريين، فالجزء الأول من الكلمة «شم» مشتق من كلمة «شمو»، وهي اسم الفصل الثالث والأخير من فصول العام في التقويم لدى المصري القديم، ويرتبط بشم النسيم مجموعة من الأكلات المتوارثة وهي السمك المملح والبيض والبصل والخس، وهي أطعمة معروفة انتشر استخدامها في المناسبات المقدسة والاحتفالات قديما، بالإضافة إلى تقديمها كقرابين.