جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:28 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدافعين رفعوا الراية البيضاء أمام محمد صلاح.. أسطورة الفرعون

محمد صلاح
محمد صلاح

يمثل الفرعون المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، كابوسا يهدد جميع المدافعين الذين يواجهونه، سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح سجل رقما أسطوريا، بعد وصوله إلى 129 هدفا بقميص ليفربول، ليصبح الهداف التاريخي للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، متجاوزاً روبي فاولر صاحب الـ128 هدفا.

ولم يفلت أي فريق من فرق الدوري الإنجليزي من لدغات صاحب الـ30 عاما، ليصنف كأحد أصعب 3 مهاجمين بالبريميرليج، وفقا للهولندي ناثان آكي، مدافع فريق مانشستر سيتي، الذي يعتبر من أبرز ضحايا الفرعون المصري.

ناثان آكي
أشاد ناثان آكي بمحمد صلاح قبل الصدام المرتقب بين مانشستر سيتي وليفربول في قمة الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم السبت المقبل، معتبراً إياه من أصعب 3 مهاجمين واجههم في الملاعب.

وقال النجم الهولندي ردا على سؤال حول أفضل لاعب لعب ضده قائلا: "مواجهة روبرتو فيرمينو، لاعب ليفربول، دائمًا تكون صعبة لأنه بارع في كل شيء، سواء في قطع الكرات واللعب في عمق دفاع المنافسين، إنه جيد جدا عندما تكون الكرة بحوذته".

وأضاف في تصريحاته لمجلة "Hypebeast": "بما أنني ألعب في مركز الظهير الأيسر، فإن لاعبين مثل بوكايو ساكا ومحمد صلاح صعبان للغاية أيضًا".

فيكايو توموري
سبق أن أثنى فيكايو توموري، مدافع تشيلسي السابق، على القدرات التي يتمتع بها محمد صلاح، مؤكدا أنه أصعب لاعب واجهه في مسيرته.

وقال فيكايو توموري في تصريحاته لموقع "فوتبول لندن" الإنجليزي عام 2020: "أعتقد أنني التقيت بأصعب ثنائي خلال مسيرتي في مباراة واحدة، فيرمينو ربما يكون أصعب منافس ومعه محمد صلاح".

وأضاف مدافع ميلان الحالي: "عندما لعبت ضد صلاح كنت أعلم أنه سيستخدم سرعته، كما أنه قدم موسمًا رائعًا الموسم الماضي، وفي كل مرة يلمس الكرة أعتبر نفسي أمام تحدٍ، وهذا حقًا التنافس الذي أريده".

أوليكساندر زينتشينكو
تحدث أوليكساندر زينتشينكو، ظهير أيسر أرسنال، عن محمد صلاح قبل أن يلتقي أمامه في أكتوبر الماضي، عندما كان لاعبا في مانشستر سيتي، مؤكدا أنه لا يستطيع النوم قبل مواجهته.

وسُئل زينتشينكو عن اللاعب الذي تسبب له في حالة من عدم النوم في الليلة التي سبقت مواجهته، ليرد الأوكراني: "لقد واجهت العديد من اللاعبين ذوي الطراز العالمي، واللاعبين في مركز الأجنحة المتميزين، لذلك سيكون من الصعب الاختيار".

وأضاف في تصريحات لشبكة "Sports Direct" عبر موقع يوتيوب: "إذا كان سيتعين عليّ اختيار أحدهم سيكون محمد صلاح، سأكون بحاجة لإعداد نفسي عند مواجهته بقدر ما أستطيع لأنه لاعب من الطراز العالمي".

إيريك جارسيا
سبق أن اختار الإسباني إيريك جارسيا، مدافع برشلونة، محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، كأصعب مهاجم واجهه خلال مسيرته عندما كان يلعب مع مانشستر سيتي أيضا.

وأجرى جارسيا، عندما كان يلعب مع المنتخب الإسباني الأولمبي عام 2021، محادثة بالفيديو مع الصحفي جيرارد روميرو خلال وجودهما في القرية الأولمبية بطوكيو.

وسُئل صاحب الـ22 عاما عن أصعب مهاجم لعب ضده، ليختار محمد صلاح، حيث التقى أمامه في العديد من المناسبات بالبريميرليج قبل الانتقال إلى برشلونة قبل عامين.

كريستوفر أيير
في العام نفسه، أكد كريستوفر أيير، مدافع برينتفورد الإنجليزي، أن محمد صلاح أفضل لاعب واجهه في حياته، وذلك بعد المباراة التي جمعت بينهما في الدوري الإنجليزي بشهر أكتوبر 2021، وانتهت بالتعادل 3-3.

وقال كريستوفر أيير في تصريحات لصحيفة "ديلي ريكورد" البريطانية: "لقد لعبت مباريات كثيرة من قبل، وواجهت لاعبين كثُر، لكن أكثر لاعب واجهته وسبب لي متاعب هو محمد صلاح".

وأضاف المدافع النرويجي: "محمد صلاح أصعب لاعب واجهته في حياتي، كانت مباراة صعبة للغاية، فريق ليفربول لديه لاعبون مميزون في جميع الخطوط، لكن محمد صلاح لا أحد يستطيع أن يوقفه".