جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

محافظ الغربية يدعو جامعة طنطا للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية التهنئة والشكر والتقدير لجامعة طنطا ورئيسها لفوزها بجائزتين في مسابقة التميز الحكومي والتي نظمتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، جاء ذلك خلال حضوره لاجتماع مجلس جامعة طنطا برئاسة الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة.

كما قدم محافظ الغربية الشكر على القوافل الطبية التي تنظمها الجامعة في قرى مركز زفتى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مضيفاً أن المرحلة الثانية ستتطلب إرسال عدد أكبر من القوافل لأربع مراكز وهي المحلة ، كفر الزيات ،قطور ،بسيون،إلى جانب ضرورة تنوع القوافل بين طبية، اجتماعية ،تنمية بشرية وتمكين اقتصادي.

واستكمل المحافظ كلمته بالتطرق لقضية الزيادة السكانية والمشروع القومي لتنمية الأسرة والذي أطلقه فخامة رئيس الجمهورية إيماناً منه بخطورة الزيادة السكانية والتي تلتهم ثمار مشروعات التنمية التي تنفذها الدولة وما يترتب عليها من بطالة وانتشار الأمية.

وأضاف رحمي: إنه وعلى الرغم من انخفاض مؤشرات الزيادة السكانية بالمحافظة إلا أننا مازلنا في حاجة إلى المزيد من حملات توعية مكثفة تتطلب تضافر الجهود بين الجامعة والمحافظة للاستفادة من أساتذة الجامعة في وضع مادة تدريبية لمخاطبة كافة فئات المجتمع لتحقيق التنمية الشاملة للأسرة ، كما أن للجامعة دور محوري في استهداف شريحة كبيرة من المجتمع ممثلة في طلاب الجامعة والتي تعد من أكثر الشرائح تجاوباً مع جهود المحافظة في التوعية ونقلها للمجتمع المحيط بهم.