جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 02:24 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«علي الحجار » يحتفل بعيد ميلاده 69 وسط أسرته.. تفاصيل

المطرب علي الحجار
المطرب علي الحجار

احتفل المطرب الكبير علي الحجار بعيد ميلاده 69 وذلك فى احتفال صغير وسط أسرته ، حيث اقامه وسط زوجته وابنه يوسف وبنته هدى .

والحجار هو مطرب وملحن وممثل مصري، من مواليد الجيزة عام 1954، نشأ وسط عائلة فنية وتتلمذ موسيقيا على أيدي والده الفنان الراحل (ابراهيم الحجار)، التحق بكلية الفنون الجميلة بهدف اصقال موهبته الفنية في الرسم بجانب موهبته الأساسية في الغناء.

شارك العديد من المطربين العرب والأجانب في أغاني وحفلات مشتركة مثل مغني الأوبرا الاسباني (بلاسيدو دومينجو)، قام بالتمثيل في كثير من الأعمال الفنية ومنها مسلسل (ألف ليلة وليلة، الباقي من الزمن ساعة، ياسين وبهية)، ومسرحيات (منين أجيب ناس، الفرسان الثلاثة، حرامي واثنين لصوص).

شارك ملك الأوبرا (بلاسيدو دومينجو) في دويتو بعد اختيار بلاسيد للحجار من بين كل المطربين العرب لمشاركته لتميز الحجار بقوة صوته وعذوبته، وأطلق عليه لقب "الحنجرة الذهبية".

شاركه أخيه المطرب والملحن (احمد الحجار) في تلحين العديد من الأغاني له ومنها أغنية (أعذرينى).

وأول من اكتشف موهبة "الحجار " وقدمه للجمهور هو الملحن الكبير بليغ حمدي وقدم له أول ألبوم غنائي له وقدمه فى أغنية على قد ما حبينا ،ثم جاءت من بعدها انطلاقه الحجار .

وابدع فى غناء تترات المسلسلات كذلك غناءه رباعيات الشاعر صلاح شاهين وإلى وقتنا هذا غنى أكثر من ألف أغنية متنوعة ما بين العاطفية والدينية والسياسة.

ومن الجدير بالذكر أن " الحجار" يشارك فى احتفالات دار الأوبرا المصرية بالإسكندرية مسرح سيد درويش بليالي رمضان وذلك يوم الاحد القادم ليقدم باقة من أروع أغانيه .

موضوعات متعلقة