جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 10:48 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غدا.. بدء تنفيذ التنمية المستدامة بمركز شباب الأماميين والتونسي

برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة،و الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مودة" لتطوير مساجد آل البيت ورئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب. يشهد مركز شباب الأماميين والتونسي غدا الاثنين، تنفيذ برامج التنمية المستدامة بمراكز الشباب بحضور مجموعة من الخبراء فى مجال التنمية المستدامة ومجلس أمناء مؤسسة مودة وقيادات الكشافة بوزارة الشباب و رئيسة الإدارة المركزية لتنمية الشباب نجوى صلاح وكيل الوزارة الشباب و لمياء درغام مدير الإدارة الكشفية والارشادية بوزارة الشباب .

ويتضمن البرنامج سلسلة من الندوات التثقيفية والمحاضرات حول أجمل الخصال ومعاني المواطنة والانتماء؛ كما يقام فاعليات فنية وإقامة أول عرض فني للعرائس (أوبريت الليلة الكبيرة) لأطفال المنطقة .

البرنامج يقام بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالتعاون مع مؤسسة مودة لتطوير مساجد أل البيت و مؤسسة مؤمنة كامل للتدريب وتنمية المهارات ؛ في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت برئاسة الدكتور على جمعة بشأن تنفيذ برامج تنمية مستدامة بمراكز الشباب؛كما تقام ورش عمل تناقش الموضوعات المتعلقة بالمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

وفي ذلك الصدد قال المستشار الدكتور سمير جاويد، الأمين العام لمؤسسة مودة، ان الفاعليات تأتي ضمن برامج التنمية المستدامة لرفع الوعي للمواطنين وتحقيقه على أرض الواقع من خلال برامج التنمية المستدامة ونشر ثقافة الوعي لدي الشباب ؛ تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي، فضلاً عن العمل على إطلاق المهارات الإبداعية، واكتشاف الموهوبين وتوعيهم، وبث روح الولاء والانتماء بين النشء والشباب. واكتشاف الموهوبين ورعايتهم كواحدة من أهداف مؤسسة مودة للمساهمة في بناء المجتمع بالتعاون مع المؤسسات والوزارات فى ضوء العمل التكاملى الذى تنتهجه الدولة المصرية.

موضحا رفع قدرات الشباب وثقله بالمعرفة ضمن خطة الدولة خاصة وان الشباب أساس ومحور رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، لهذا نحن حريصن علي تطبيق البرنامج في شتي انحاء مصر وقد بأنا بمنطقة السيدة عائشة والتونسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة واستكمال خطة مودة للعام الجاري بتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج لتمكين الشباب و التطوير من قدراتهم بشكل إيجابى فى شتى المجالات.

وبناء جيل واعي وقادر علي التعاطي مع التحديات مؤكدًا أنه ستكون هناك استمرارية في العمل بتطوير المناطق التي بها المساجد،التي سيشملها التطوير في ضوء اهتمام الدولة بتطوير مساجد آل البيت، والمناطق المحطية بها .

واضاف، ما نقوم به من دور توعوي يعد ترجمة لرسائل الرئيس السيسي التي يطرحها دوما بالتواصل مع المواطنين , لنشر الوعي وهو دور مشترك بيننا جميعا في كافة الأوساط والمؤسسات الرسمية , الدينية والثقافية والإعلامية للمضي قدما للمساهمة وتفعليها في كافة أرجاء مصر .

نحن في حاجة ماسة لتفعيل حقيقي للوعي الرشيد والاستمرار في تلك المهمة والمسئولية التاريخية ,ومضاعفة الجهود التي تقوم بها المؤسسات لنشر القيم وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتصويبها ونشر تعاليم الدين السمحة للحفاظ علي ثوابت وقيم الإسلام النبيلة.

ما تقوم به مؤسسة مودة وفق الرؤية التي طرحتها القيادة السياسية في دفع قاطرة الوعي في مختلف المجالات.. كي نساهم في بناء الجمهورية الجديدة وفق الوعي المستنير وبناء الشباب .

الدكتورة إيمان رشوان عضو مجلس أمناء مؤسسة مودة قالت تأتى المشاركة فى فعاليات برنامج التنمية المستدامة لدعم مجهودات الدولة المصرية بتحقيق تنمية مستدامة وتعزز قدرات ومهارات الشباب والأطفال وثقل مهاراتهم لمستقبل أفضل، وتحقيق نمو مستدام وفقاً لرؤية مصر للتنمية المستدامة في شتي المجالات . مؤكدة علي أن توجهات الدكتور علي جمعة ومجلس أمناء مؤسسة مودة تولى بالغ الاهتمام ببرامج التنمية المستدامة وفق خطة منهجية،ومد أواصر التعاون مع الجهات المعنية لبناء قدرات الشباب ، و بحث مشاكلهم ، وتنفيذ مبادرات التأهيل للتوظيف إضافة لبناء قدراتهم والعمل على تنمية مهارات النشء والشباب، وتوعية مداركهم وتشجيعهم على أهمية المشاركة السياسية، ونشر ثقافة الانتماء وحب الوطن وصقل مهاراتهم فى شتى المجالات من خلال البرامج والمشروعات التى يتم تنفيذها من خلال إستراتجية مؤسسة مودة ضمن عمليات التطوير فى جميع أنحاء الجمهورية