جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:32 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

أبرزهم جعفر العمدة.. مسلسلات حققت أعلى نسب مشاهدة برمضان 2023

جعفر العمدة
جعفر العمدة

تصدرت مسلسلات رمضان 2023 تريند تويتر وجوجل عبر مختلف القنوات الفضائية والمنصات الرقمية، التي بدورها عرضت مختلف الأعمال المتنوعة بين الكوميدي والأكشن والتاريخي.

تصدر مسلسل "جعفر العمدة" للفنان محمد رمضان قائمة الأكثر مشاهدة على منصة "watch it" وجاء مسلسل "الكبير أوي 7" في المرتبة الثانية، ثم مسلسل "الكتيبة 101" في المرتبة الثالثة.

وبحسب تصنيف منصة "شاهد" دخلت مسلسلات "المداح 3" لحمادة هلال، و"الهرشة السابعة"، و"الأجهر"، و"رشيد" لريهام عبدالغفور ومحمد ممدوح، و"كامل العدد" لدينا الشربيني، ضمن قائمة الأعمال الأعلى مشاهدة.

_ مسلسل جعفر العمدة

تصدر مسلسل "جعفر العمدة" للنجم محمد رمضان القائمة وجاء في المركز الأول، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول شخصية «جعفر » المتزوج بـ 4سيدات وهو أحد أعيان منطقة السيدة زينب ويعمل بالمقاولات، ويبحث عن ابنه المفقود منذ أكثر من 19 عامًا.

مسلسل «جعفر العمدة» بطولة الفنانين: محمد رمضان، زينة، مي كساب، إيمان العاصي، هالة صدقي، عصام السقا، أحمد فهيم، منة فضالي، طارق النهري، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

_ مسلسل الأجهر

كما يعتبر مسلسل "الأجهر" من بين الأعمال التي يتداول المستخدمون أحداثه عبر "تويتر" بخلاف سعيهم للبحث عنه عبر "جوجل"، فعقب عرض كل حلقة منه يتفاعل المتصفحون مع ما تضمنه من مشاهد.

يتصدر بطولة مسلسل "الأجهر" الفنان عمرو سعد، ويشاركه كل من درة، وسيد رجب، وخالد زكي، وناهد السباعي، وسارة سلامة، وعارفة عبدالرسول، وأحمد صفوت، وغيرهم الكثير، وهو من إخراج ياسر سامي.

مسلسل الكتيبة 101

احتل مسلسل الكتيبة 101 المركز الثالث في قائمة الأكثر مشاهدة، ويخلد المسلسل ذكرى أبطال وشهداء الجيش المصري، ويجسد الدور البطولي للكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية داخل سيناء.

المسلسل من بطولة الفنانين: عمرو يوسف، آسر ياسين، وهم فتحي عبد الوهاب، وخالد الصاوي، والفنان أحمد صلاح حسني كضيف شرف، والنجمة وفاء عامر وعدد كبير من النجوم، من إخراج محمد سلامة، وتأليف إياد صالح

ـ مسلسل كشف مستعجل

حصد المسلسل الكوميدي «كشف مستعجل» المركز الرابع في قائمة الأكثر مشاهدة، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي لايت، وسط حالة غموض حول عدد من الجرائم الجنائية، التي يتورط فيها أبطال العمل.

مسلسل «كشف مستعجل» بطولة عدد كبير من النجوم، أبرزهم: محمد عبد الرحمن، مصطفى خاطر، هنادي مهنا، إيمي طلعت زكريا، إلهام وجدي، محمد لطفي، محمد علي رزق، الفنانة القديرة ميمي جمال، والفنان القدير أشرف عبد الغفور، وتأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادي الرملي.

ـ مسلسل سره الباتع

وجاء مسلسل سره الباتع في قائمة الأكثر مشاهدة، والذي تدور أحداثه حول رواية للأديب يوسف إدريس، التي تتناول حقبتين مختلفتين من الزمن وتعرض أحوال المصريين في العصرين مع البحث عن سر السلطان حامد.

المسلسل بطولة عدد من الفنانين أبرزهم: أحمد السعدني، وأحمد فهمي، وحنان مطاوع، وخالد الصاوي، وريم مصطفى، وأحمد عبد العزيز، وحسن فهمي، وأحمد وفيق، بيومي فؤاد، وصلاح عبد الله، وهالة صدقي، وعفاف مصطفى، وعمرو عبد الجليل، وعايدة رياض، ومن إخراج خالد يوسف.

ـ مسلسل ضرب نار

أما مسلسل "ضرب نار" فحققت نحاج كبير والذي تدور أحداثه حول شخصية «جابر أبو شديد» الشهير بـ «الكوماندا» القادم من الصعيد إلى القاهرة بحثًا عن لقمة العيش، ويلتقي «مهرة» ويقع في حبها.

مسلسل «ضرب نار» من بطولة الفنانين: ياسمين عبد العزيز، وأحمد العوضي، وسهير المرشدي، وأحمد الرافعي، وأحمد صادق، وبدرية طلبة، وإيمان السيد، وهدى الأتربي، وماجد المصري، وانتصار.

ـ مسلسل علاقة مشروعة

وانتهت القائمة بمسلسل «علاقة مشروعة»، والذي تدور أحداثه في إطار تشويقي اجتماعي، حول عدد من القضايا الاجتماعية، منها العنف الزوجي، وفكرة الزواج الثاني.

المسلسل بطولة الفنانين: ياسر جلال، مي عمر، مراد مكرم، داليا مصطفى، بسنت شوقي، وميمي جمال، والمسلسل من تأليف سماح الحريري، وإخراج خالد مرعي.

ومازال التنافس بين مسلسلات رمضان 2023 مستمر حتي نهاية شهر رمضان الكريم ولم يحسم التنافس حتي الآن بين قائمة الاكثر مشاهدة بين المسلسلات.