جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 10:59 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

FBI يحذر مستخدمي Gmail وOutlook بشأن اختراق الحسابات البنكية

اختراق الحسابات البنكية
اختراق الحسابات البنكية

أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI، تحذيرًا، لجميع مستخدمي Gmail و Outlook بشأن رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على روابط ضارة، والتي يمكن استغلالها لاختراق حسابات المستخدمين البنكية.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي على موقعه: إن فتح مرفق بريد إلكتروني ، واتباع رابط في رسالة نصية ، وإجراء عملية شراء عبر الإنترنت يمكن أن يفتح لك الباب أمام مقرصني الإنترنت الذين يريدون إلحاق الضرر بأنظمتك أو سرقة حساباتك.

ونصح FBI المستخدمين بضرورة فحص عنوان البريد الإلكتروني في جميع المراسلات وفحص عناوين URL الخاصة بالمواقع الإلكترونية، حيث قد يعتقد المستخدمون أن عنوان البريد الإلكتروني طبيعيا ولكن في الواقع يكون مصمما لاختراق وسرقة الحسابات البنكية من خلال برمجيات عشوائية خبيثة مصممة داخل الروابط.

ويجب أن يبحث المستخدمون عن أي شيء غريب في الرسائل التي يتلقونها على تطبيقات Gmail و Outlook بما في ذلك الأرقام العشوائية أو الأخطاء الإملائية.

وأضاف FBI "لا تنقر على الرابط في رسالة نصية أو بريد إلكتروني غير مرغوب فيه يطلب منك تحديث معلومات حسابك أو التحقق منها أو التحقق منها"، كما يجب ألا تنقر أبدًا على الروابط الموجودة في رسائل البريد الإلكتروني العشوائية.

وبدلاً من ذلك ، انتقل إلى موقع الويب الرسمي للخدمة التي تستخدمها وتحقق من حسابك من هناك، كما يجب فحص جميع الطلبات الإلكترونية الخاصة بالدفع أو تحويل الأموال بعناية شديدة".

وحذر FBI من أنه إذا كانت رسالة بريد إلكتروني تتعلق بالمال ، فيجب عليك التحقق جيدًا من الشخص الذي تتحدث معه وتجنب إرسال الأموال إلى أشخاص مجهولين، مضيفا أنه " لابد أن تكون أكثر تشككًا في أي رسالة تحث على اتخاذ إجراء فوري".

وشدد FBI على أنه "لا يجب إرسال أموالًا إلى أي شخص تقابله عبر الإنترنت ولا تسمح لشخص لا تعرفه جيدًا بالوصول إلى حسابك المصرفي لتحويل الأموال إلى الداخل أو الخارج".