جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 09:36 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اشتباكات في محيط مقر القيادة العامة للجيش السوداني

وقعت اشتباكات في محيط مقر القيادة العامة للجيش السوداني، صباح اليوم الاحد،

في إطار تصاعد وتيرة الاشتباكات في محيط مقر القيادة العامة للجيش السوداني حسبما أفادت شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية.

ونفى الجيش السوداني ما أعلنته قوات الدعم السريع بشأن إسقاط طائرة سوخوي، وذلك بعد أن قالت قوات الدعم السريع في بيان، صباح اليوم الأحد، إن عناصرها سيطروا على "برج القوات البحرية بالقيادة العامة".

وكانت قوات الدعم السريع أعلنت في وقت سابق إسقاط طائرة مقاتلة من طراز "سوخوي"، وقالت في تغريدة إنه تم إسقاط الطائرة "التي روعت المواطنين منذ الصباح".

https://twitter.com/EremNews/status/1647512975631085571?t=u1FeO3MwNCWWMfEPPIcZQA&s=19

ومن جانبه أعلن الجيش السوداني، في بيان صدر عنه السيطرة على عدد من القواعد التابعة للدعم السريع بكامل أسلحتها، موضحا أنه لا صحة لإدعاء المتمردين باستيلائهم أو مجرد اقترابهم من أي من مقرات القيادة العامة"

الجيش السوداني يسيطر على قواعد عسكرية

وقال الجيش السوداني، في بيانه:" تم السيطرة على قواعد الدعم السريع في بورتسودان وكسلا والقضارف والدمازين وكوستي وكادوقلي ومعسكر كرري بشمال أم درمان".

ونشرت صفحة القوات المسلحة السودانية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو عن الاحتفالات بالسيطرة على مقر هيئة البث بالتلفزيون القومي.

وقالت: "احتفالات قواتكم المسلحة الباسلة من أمام مقر هيئة البث بالتلفزيون القومي التي زعمت مليشيا حميدتي السيطرة عليها".

مقرات قوات الدعم السريع المتمردة بأم درمان

من جانبه، أعلن مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، البيان التالي: "القوات المسلحة سيطرت على جميع مقرات قوات الدعم السريع المتمردة بأم درمان بكامل عتادها وآلياتها وأسلحتها التي خلفها المتمردون وراءهم أثناء هروبهم من هذه المواقع".

وقال مصدر عسكري بالجيش السوداني للجزيرة: “قصفنا معسكر الصالحة بأم درمان التابع للدعم السريع بالمدفعية الثقيلة”.

ويأتي ذلك فيما أعلن الجيش السوداني: “قواتنا سيطرت على جميع مقرات قوات الدعم السريع بأم درمان بكامل عتادها وآلياتها وأسلحتها، حسبما ذكرت #الجزيرة_السودان”.