جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:51 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مندوب مصر بالجامعة العربية: أمن السودان لا يتجزأ من أمن القاهرة

مندوب مصر بالجامعة العربية
مندوب مصر بالجامعة العربية

أكد مندوب مصر بجامعة الدول العربية، أمام الاجتماع العاجل لمجلس الجامعة العربية، لبحث تطورات الأوضاع في السودان، مؤكداَ أن أمن السودان جزء لا يتجزأ من أمن مصر.

وقال مندوب مصر بجامعة الدول العربية أن دعوة القاهرة لعقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة بشكل طارئ، جاءت استنادا للمادة الخامسة من النظام الداخلي لمجلس الجامعة، وذلك إثر التطورات الخطيرة والمتلاحقة التي تشهدها السودان، وبهدف تنسيق المواقف العربية، وتوحيد مقاصد نزع فتيل الأزمة الراهنة قبل تفاقمها، ووضع الأسس اللازمة لإعادة الأمن والاستقرار بجمهورية السودان، التي تجمعها بمصر علاقات تاريخية وثيقة وممتدة، والتي تعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي.

جاء ذلك خلال كلمة مندوب مصر بجامعة الدول العربية خلال الاجتماع العاجل لمجلس الجامعة العربية، لبحث تطورات الأوضاع الراهنة في السودان.

وكانت عقدت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، اجتماع عاجل على مستوى المندوبين الدائمين وذلك لبحث الوضع في السودان، بعد اندلاع اشتباكات مسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ومن جانبه قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية إن مصر والسعودية دعتا إلى اجتماع عاجل لمجلس الجامعة علي مستوي المندوبين الدائمين باكر لبحث الوضع في السودان.