جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 09:35 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”حمدوك” يعلن خطة نهاية الحرب بالسودان

حمدوك
حمدوك

طالب رئيس الوزراء السوداني السابق، عبدالله حمدوك، قيادات الجيش والدعم السريع، مساء الأحد، بوقف الحرب الجارية بالسودان "اليوم قبل غدا".

وبعين واضحة على سبل توفير الدعم الإنساني، قدم حمدوك وصفا تفصيليا لما يحدث في السودان، وقال "ظرف عصيب يمر به السودان والوضع هناك كارثي".

وتابع "أطالب قيادة الجيش والدعم السريع بضرورة وقف هذه الحرب"، مضيفا "أدعو الشعب السوداني إلى الحفاظ على التماسك والوحدة".

ومضى قائلا "أحث المجتمع الدولي والإقليمي على مساعدة السودان والوقوف بجانبه"، مضيفا "ما زالت الحرب تقضي على الأخضر واليابس والوضع الإنساني كارثي".

رئيس الوزراء السوداني السابق قال أيضا "يجب أن تقف الحرب اليوم قبل غدا"، مؤكدا أن "السلام هو الخيار الوحيد للمتاح للشعب السوداني لتفادي الانزلاق للحرب الأهلية".

ومقدما روشتة للخروج من المأزق الحالي، استطرد قائلا "نطالب بوقف فوري لإطلاق النار والبدء بهدنة تسمح لفتح ممرات آمنة".

وتابع "لا يوجد بديل إلا أن نجلس مع بعضنا في حوار يؤدي لحل مرض لكل أطياف الشعب السوداني".

وقال أيضا "يجب أن تقف هذه الحرب اليوم قبل الغد لإتاحة الفرصة للسودان بكل مكونتاه للعودة الى المسار الانتقالي الذي بدأ منذ أكثر من ثلاثة سنوات".

حمدوك عاد وقال "أكرر الدعوة لقيادة الجيش والدعم السريع للجلوس فورا لمفاوضات تؤدي لمعالجة الخلافات التي أدت إلى هذا الوضع".

وتابع "سوف أبذل كل الجهد وأقوم بإجراء اتصالات مع كل العواصم لتشجيعها على التحرك لتقديم كل المساعدات الممكنة للشعب السوداني".