جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 04:45 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السياحة في فالماوث بجامايكا.. الغوص في عمق الطبيعة

تعبيرية
تعبيرية

فالماوث هي إحدى الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح كونها مليئة بمجموعة من الأنشطة المثيرة، وفيما يلي أماكن السياحة في فالماوث.

وفالماوث هي عاصمة أبرشية تريلاوني في مقاطعة كورنوال في جامايكا، تم تأسيسها على يد توماس ريد عام 1769 وازدهرت كمركز سوق وميناء لأربعين عامًا في وقت كانت فيه جامايكا أكبر منتج للسكر في العالم.

تتمتع المدينة بتراث تاريخي يعود إلى العصور الاستعمارية المليء بالهندسة المعمارية الجورجية المذهلة والتي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر والأعمال الخشبية المعقدة التي تُعد انعكاسا لماضي المدينة.

إذا كنت تنوى السفر لزيارة أماكن السياحة في جامايكا لا تنسى الاستمتاع بهذه الوجهة الرائعة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في فالماوث وأفضل الفنادق والوقت المناسب للزيارة.

أماكن سياحية في فالماوث للزيارة
عند زيارة فالماوث لا تحرم نفسك من تجربة جميع الأنشطة السياحية بها التي ستجعل من زيارتك ذكرى جميلة وستجعلك بلا شك ترغب في العودة لزيارة هذه الوجهة السياحية الرائعة مرة أخرى، ومن أجمل أماكن السياحة في فالماوث ما يلي:-

1. منطقة فالماوث التاريخية
منطقة فالماوث التاريخية واحدة من أشهر أماكن السياحة في فالماوث وذلك لأنها تعتبر مكانًا لابد منه لأي مسافر مهتم بهندسة المدينة وتاريخها العريق.

تضم هذه المنطقة الشوارع المرصوفة بالحصى والمنازل الجورجية الرائعة التي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر، وفي هذه المنطقة يُمكنك زيارة كنيسة الروح القدس إحدى أقدم الكنائس في المدينة أو الاستمتاع بتجربة التسوق في سوق فالماوث حيث يبيع فيه السكان المحليون المنتجات الطازجة والحرف اليدوية.

2. بحيرة "Luminous Lagoon" المضيئة

تُعد "Luminous Lagoon" ظاهرة طبيعية فريدة من نوعها فلا يجب عليك تفويتها أثناء زيارتك لأماكن السياحة في فالماوث وفيها تلتقي المياه المتدفقة من نهر مارثا برا مع المياه المحالة للبحر الكاريبي، مما يخلق عرضًا ضوئيًا رائعًا.

يُمكنك في هذه البحيرة السباحة والاستمتاع بجوها الفريد من نوعه.

3. نهر دان
يقع نهر دان على بُعد 45 دقيقة بالسيارة من مدينة فالماوث وهو أحد أشهر مناطق السياحة في فالماوث وفي جامايكا أيضًا.

يُمكنك الإستمتاع بجو النهر وتسلق الصخور الزلقة أو السباحة في الشلال الصافي فهذه التجربة منعشة لعشاق الطبيعة والمغامرات.

4. الشواطئ الرملية البيضاء
تتمتع فالماوث بخط ساحلي مليء بالشواطئ الرملية الجميلة بما في ذلك شاطئ بيروود وشاطئ سيلفر ساندز.

وفي هذه الشواطئ يُمكنك الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس ومجموعة مُتنوعة من الرياضات المائية بما في ذلك رياضة ركوب الأمواج شرعيًا والغوص.

5. ريو مارثا براي
ركوب طوق من الخيزران أسفل نهر مارثا براي وهو وسيلة مريحة وخلابة لاستكشاف جمال جامايكا الطبيعي.

يُمكنك الاستمتاع بركوب طوق بطول 9 أمتار بإرشاد من خبير أثناء الإستمتاع بالنباتات المورقة والحياة البرية على طول نهر مارثا براي.

متى تذهب إلى فالماوث؟
تتمتع مدينة فالماوث بمناخ استوائي على مدار العام مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة في أي وقت من السنة.

يمكن أن تكون فترات الظهيرة حارة ورطبة عند مُستوى سطح البحر ولكن المناطق الداخلية تتمتع بمناخ أكثر اعتدالًا وبرودة.

يمتد موسم الجفاف في فالماوث من ديسمبر إلى أبريل وهو أفضل وقت للزيارة ولكن في أشهر الصيف تُقدم أفضل الأسعار للزوار الذين يقضون إجازاتهم في فالماوث.

أفضل الفنادق في فالماوث لعام 2023
1. فندق "Penmere Manor"
يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في فالماوث على بُعد كيلومترين فقط من وسط المدينة وميناء فالماوث، يوفر الفندق غرف واسعة وبها جميع مستلزمات الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

يستقبل الفندق الزوار بالترحيب من خلال مكتب استقبال الفندق الذي يعمل على مدار الـ 24 ساعة جاهدًا لتلبية جميع احتياجات الضيوف.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق "Penmere Manor" حوالي 102 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق رويال دوتشي
يقع فندق رويال دوتشي في موقع استراتيجي لا مثيل له على الواجهة البحرية على بُعد أمتار قليل من الشواطئ الرملية للمدينة ومن وسط المدينة.

تحتوي غرف الإقامة على تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة ولوازم الاستحمام المجانية مع خدمة الواي فاي في جميع مناطق الإقامة.

يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار الساعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق رويال دوتشي حوالي 162 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق جرينبانك
يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في فالماوث في موقع استثنائي على الواجهة البحرية للمدينة ويتميز بإطلالات بانورامية على ميناء فالماوث والسحر التقليدي.

يوفر الفندق غرف جميلة وأنيقة بها جميع مستلزمات الإقامة وخدمة الواي فاي المجانية وبعضها تحتوي على أماكن مخصصة للجلوس، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق جرينبانك حوالي 90 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.