جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:26 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

9 جنيهات زيادة للعدس .. الأسعار الجديدة للسلع التموينية

السلع التموينية
السلع التموينية

يبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل عن الأسعار الجديدة للسلع التموينية بداية من شهر مايو.

وقرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، رفع سعر الدقيق التمويني عن شهر مايو 7 جنيهات.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن رفع سعر كيلو السكر إلى 12.60 جنيه بدلا من 10.50 جنيه بدءًا من شهر مايو، ورفع سعر الزيت التمويني عن شهر مايو 5 جنيهات ليصبح بـ 30 جنيها بدلا من 25 جنيها.

كما قرر وزير التموين والتجارة الداخلية، رفع سعر العدس التمويني عن شهر مايو 9 جنيهات ليصبح بـ 21 جنيها بدلا من 12 جنيها، ورفع سعر مكرونة وزن 800 جم عن شهر مايو 3 جنيهات ليصبح بـ 13 جنيها بدلا من 10 جنيهات.

وقال محمد أبو مندور، العضو المنتدب لشركة النيل التابعة لوزارة التموين، لشركة النيل التابعة لوزارة التموين في تصريحات تليفزيونية: إن هذه الزيادات تأتي على سعر التكلفة من أجل توفير السلعة، وهي زيادات طفيفة؛ حيث تتحمل الدولة دعمًا كبيرًا في أسعار هذه السلع.

وأوضح أن الدولة لم تحرك أسعار السلع التموينية منذ عام 2019؛ وما زالت الدولة تتحمل دعمًا نقديًا لتوفير السلع التموينية للمواطنين.

وأضاف عضو شركة النيل التابعة لوزارة التموين، مساء اليوم الأحد: أن الدولة تتحمل دعمًا نقديًّا لتوفير السلع التموينية؛ حيث لا يوجد سكر بسعر 10 جنيهات للكيلو، أو زيت بـ 30 جنيهًا، لافتًا إلى أنه لا زيادة على أسعار الخبز، وما زال الدعم موجودًا على السلع التموينية بأكثر من 50%.