جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:12 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”حسين”يفتتح المؤتمر السنوى لقسم الأنف والأذن بجامعة الزقازيق

افتتاح المؤتمرالعلمي
افتتاح المؤتمرالعلمي

تحت رعاية د. خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، افتتح د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فعاليات المؤتمر السنوى لقسم الأنف والأذن والحنجرة بقاعة المؤتمرات بكلية الطب، بحضور د. جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والذى أقيم على مدار يومي ١١-١٢ مايو ٢٠٢٣م، تحت إشراف د. أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، و د.سها مكى رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بالكلية ورئيس المؤتمر، و د.عاطف البحراوى رئيس شرف المؤتمر. جاء ذلك بحضور د. وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات، د.محمد بشير وكيل كلية الطب، بالاضافة إلى اللجنة العلمية المكونة من جميع التخصصات الدقيقة بالقسم و ترأسها د.طارق عمارة، واللجنة المنظمة برئاسة د.سمير سرور، ونخبة من العلماء والمتخصصين فى جراحات الأذن والأنف والحنجرة من مختلف الجامعات المصرية.

وخلال كلمته رحب د. عاطف حسين بجميع الحضور والمشاركين بالمؤتمر من الجامعات المصرية المختلفة، مشيراً إلى ان قسم الأنف والأذن والحنجرة بالجامعة من الاقسام المتميزة، حيث يضم عددا كبيرا من الأساتذة والكوادر الطبية الذين يتمتعون بنشاط ملحوظ في تطوير البحث العلمي وخدمة المجتمع، مثمنًا دور القسم في تقديم الخدمات العلاجية على أعلى مستوى في هذا التخصص. ومن جانبها أعربت د.جيهان يسرى عن بالغ سعادتها بالمؤتمر، وأشادت بالتنظيم المتميز ، مؤكدة أن كلية الطب لها تواجدا كبيرا فى المحافل العلمية من خلال مؤتمراتها لمختلف التخصصات، مضيفا أن قسم الأذن والأنف والحنجرة بالكلية قسم متميز من خلال الخدمات الطبية التي تقدم للمرضى، وكذلك من خلال الأبحاث العلمية المتميزة للقسم، بهدف تعزيز الرعاية الصحية والتوصل إلى توصيات مناسبة مبنية على أدلة وبراهين علمية، وتبادل الخبرات بين العلماء والأساتذة وشباب الأطباء، مما يساهم فى الوصول لأحدث طرق العلاج وتقديم خدمة طبية متميزة. وأوضحت د. سها مكى أن المؤتمر يناقش جراحات الاذن والانف والحنجرة و الرأس والرقبة و طب السمع والإتزان وطب التخاطب، مشيرة أن المؤتمر تناول على مدار يومى الخميس والجمعة ١١ و ١٢ مايو ٢٠٢٣ برنامج علمى بثلاث قاعات متوازية للثلاث تخصصات الدقيقة محاضرات و مناقشات وورش عمل لثلاثين من الأساتذة الضيوف من أعلام التخصص، الذين شاركوا فى المؤتمر من جميع جامعات مصر، مؤكدة أن الهدف من مثل هذه المؤتمرات هو التعليم والتدريب المستمر و تبادل كل ماهو جديد ، وأيضا عرض أبحاث واكتشافات محلية وعالمية يمكن الاستفادة منها.

جدير بالذكر أن المؤتمر تناول فى اليوم اليوم الأول بالقاعة الرئيسية جراحات الأنف و معالجة التوقف عن التنفس أثناء النوم، وجراحات الحنجرة وأيضا جراحات الرأس والرقبة بالتوازي مع محاضرات علاج وتأهيل التوازن، بينما ناقش اليوم الثانى جراحات الأذن وزراعة القوقعة و مناقشات فى علاج وجراحات سرطانات الرأس والرقبة و التكامل الجراحى والعلاجي والتخاطب فى القوقعة المزرعة بالتوازي مع قاعة التخاطب وعلاجات و جراحات تعسر البلع والارتجاع. وفى ختام فعاليات المؤتمر حصل المشاركين على شهادة بالحضور والمشاركة.