جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 03:30 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

كويكب بحجم ساعة بيج بن يقترب من الأرض

قد تبدو فكرة وجود كويكب بحجم ساعة بيج بن في لندن يتجاوز كوكبنا حبكة أحدث أفلام الخيال العلمي، لكن من المقرر أن تصبح حقيقة واقعة صباح اليوم ، عندما تقع صخرة فضائية على بعد 3.4 مليون ميل من الأرض.

على الرغم من أنه يبدو بعيدًا ولكن تصنفه وكالة ناسا على أنه كويكب قريب من الأرض، بل وتشير إلى إن هذا الكويكب يحتمل أن يكون خطيرًا.

سمي الكويكب بـ '2023 JD2' ، ويقدر أن قطره يصل إلى 360 قدمًا أي يساوي 110 مترًا، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبهذه المقاييس فهو أكبر من ساعة بيج بن في لندن وتمثال الحرية في نيويورك ، اللذان يبلغ قياسهما 315 قدمًا (96 مترًا) و 305 قدمًا (93 مترًا) على التوالي.

ومن المفترض أن يقترب الكويكب من أقرب نقطة له إلى الأرض اليوم الساعة 19:52 بتوقيت جرينتش، في تلك المرحلة ، ستكون على بعد حوالي 0.03 مترًا (3.4 مليون ميل) منا ، وستسافر بسرعات مذهلة تصل إلى 29000 ميل في الساعة ، وفقًا لوكالة ناسا.

أوضحت ناسا أن "الأجسام القريبة من الأرض هي الكويكبات والمذنبات ذات المدارات التي تصل بها إلى مسافة 120 مليون ميل (195 مليون كيلومتر) من الشمس ، مما يعني أنها يمكن أن تدور في محيط مدار الأرض".

معظم الأجسام القريبة من الأرض عبارة عن كويكبات يتراوح حجمها من حوالي 10 أقدام إلى ما يقرب من 25 ميلاً (40 كيلومترًا).

في حين أن فرصة اصطدام هذا الكويكب بالأرض منخفضة للغاية ، إلا أن وكالة ناسا لم تستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض في المستقبل القريب.