جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 06:09 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”بنات ألفة”.. فيلم هند صبري يحصد 3 جوائز بمهرجان كان

هند صبري
هند صبري

نجحت السينما التونسية في ترك بصمة قوية في الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي، والذي تختتم فعالياته مساء السبت.

وحصد الفيلم التونسي فيلم "بنات ألفة" بطولة النجمة هند صبري، 3 جوائز دفعة واحدة، وهي: جائزة العين الذهبية، مناصفة مع الفيلم المغربي "كذب أبيض" المشارك في مسابقة "نظرة ". وجائزة "السينما الإيجابية" والتي تمنح للفيلم الطويل الأكثر إيجابية في قائمة الأفلام التي يتم ترشيحها بالمسابقة الرسمية، ويفوز بهذه الجائزة الفيلم الأكثر تناولا للسينما كوسيلة لتغيير نظرتنا للعالم، ومساعدة الأجيال القادمة على بناء عالم أكثر إيجابية.

كما حصد فيلم "بنات ألفة" جائزة "التنويه الخاص" التي تقدمها جمعية فرنسوا شالي منذ 27 سنة على هامش مهرجان كان، من طرف مجموعة من النقاد والصحفيين المختصين في المجال السينمائي.

تدور أحداث فيلم "بنات ألفة" في قالب يجمع بين الطابع الروائي والوثائقي، حيث تعتبر أحداثه مأخوذة من قصة حقيقية تعود لعام 2016.

ويتناول الفيلم قصة أم لديها 4 بنات، واكتشفت انضمام ابنتيها المراهقتين رحمة وغفران إلى تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، وتكافح في إعادتهما إلى تونس مرة أخرى، في محاولة للحفاظ على ابنتيها من هذا المصير الغامض.

فيلم "بنات ألفة" تم تصويره بالكامل في تونس، وهو من تأليف وإخراج كوثر بن هنية، وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روح، وبطولة هند صبري، كما يشارك أبطال الواقعة الحقيقة في الفيلم آلفة الحمروني وابنتاها آية وتيسير الشيخاوي.