جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 02:44 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بين أحمد عز وزينة .. قرار جديد في دعوى ”الدفع أو الحبس”

أحمد عز-زينة
أحمد عز-زينة

قضت محكمة مصرية، الأحد، بانتهاء دعوى الدفع أو الحبس المُقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز.

وقررت محكمة الأسرة التابعة لمنطقة مدينة نصر، شمال القاهرة انتهاء دعوى الدفع أو الحبس المُقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز بسداده مليونا و761 ألف جنيه.

وجاء الحكم على خلفية تقديم محامي الفنانة زينة طلبًا إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر، يحمل رقم 1215 لسنة 2023، وتتمثل في دعوى الدفع أو الحبس وطالب فيه بإلزام أحمد عز بدفع متجمد أجر مسكن وحضانة بمليون و761 ألف جنيه، قبل أن يقوم الفنان أحمد عز بالسداد لانتهاء الدعوى بالسداد.

وكانت محكمة مستأنف الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس في القاهرة، قد قضت في وقت سابق في دعوى أخرى بإلزام الفنان أحمد عز بدفع 21 ألفا و552 جنيها استرلينيا مصروفات دراسية لطفليه من الفنانة زينة.

في 25 يناير 2014 بدأت قضية أحمد عز وزينة، بعدما أعلنت الأخيرة عقب عودتها من أمريكا ومعها توأمها عز الدين وزين الدين أن والدهما هو الفنان أحمد عز، إلا أن عز رفض الاعتراف بتلك الزيجة.

وتقدمت الفنانة زينة ببلاغ إلى قسم أول مدينة نصر يحمل رقم 2548 لسنة 2014 تطالب فيه الفنان أحمد عز بإثبات نسب طفليها وتسجيلهما باسمه.

وبعد نظر عشرات الجلسات قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة لوالدهما الفنان أحمد عز.

وكانت زينة قد ظهرت في برنامج تلفزيوني خلال شهر رمصان، وتحدثت فيه عن خلافها مع أحمد عز وقالت إن المشكلة بينها وبين أحمد عز، مشكلة شخصية ولكنها كبرت لأنهما شخصيات عامة ومشهورة، وعقبت: "ماحدش ليه أنه يتدخل، والداخل بينا خارج في الآخر، هيلف الزمن ولو وقعت في أزمة هييجي والعكس".

كما امتدحت أحمد عز خلال البرنامج لأول مرة من سنوات قائلة: "هو راجل كويس ومحترم ومتكفل بولاده وكويس معاهم، والموضوع شخصي عيب نتكلم فيه وانتهى خلاص".